تجاوز نمو الوظائف في أمريكا التوقعات وانخفاض مستويات البطالة

Photo of author

By العربية الآن



زيادة ضعيفة للوظائف في أميركا وانخفاض معدل البطالة

Red arrow going down on a background of money and US flag. The concept of changing course of US dollar on ...
زيادة 142 ألف وظيفة في القطاعات غير الزراعية بأميركا في الشهر الماضي (شترستوك)

سجل سوق العمل في الولايات المتحدة نمواً أقل من المتوقع في شهر أغسطس/آب الماضي. ولكن، مع هبوط نسبة البطالة إلى 4.2%، يبدو أن هناك تباطؤاً معتدلاً في السوق قد لا يتطلب اتخاذ إجراءات كبيرة في خفض أسعار الفائدة من قِبل الاحتياطي الفدرالي خلال اجتماعه المتوقع هذا الشهر.

تزايد الوظائف بطريقة أقل من التوقعات

وفقاً لمكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل، زادت الوظائف في القطاعات غير الزراعية بمعدل 142 ألف وظيفة في الشهر الماضي. وذلك بعد تعديل سابق للنقص الذي بلغ 89 ألف وظيفة في يوليو/تموز.

في إطار استطلاع أجري بواسطة وكالة رويترز، توقع الاقتصاديون زيادة بحدود 160 ألف وظيفة، حيث كانت الزيادة المعدلة قبل ذلك للنمو في يوليو/تموز تبلغ 114 ألف وظيفة. وقد تراوحت التوقعات في الاستطلاع بين 100 ألف و245 ألف وظيفة.

انخفاض معدل البطالة

لا تشير الزيادة الأضعف من المتوقع في عدد الوظائف إلى تدهور كبير في ظروف سوق العمل. حيث أكدت وزارة العمل أن نسبة البطالة تراجعت إلى 4.2% خلال الشهر الماضي، بعد أن كانت 4.3% في يوليو/تموز، وهو ما يتماشى مع التقديرات، علماً بأن البطالة كانت قد وصلت لأعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021.

استجابة سوق الأسهم

من جهة أخرى، شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسة طفرة طفيفة في تعاملاتها صباح اليوم الجمعة، عقب صدور تقارير الوظائف الأميركية. حيث زاد مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 1.1 نقطة ليصل إلى 40756.81 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.07% ليصل إلى 5507.33 نقطة. كذلك، شهد المؤشر ناسداك ارتفاعاً بنسبة 0.06% ليصل إلى 17137.619 نقطة عند بداية تداولاته.

المصدر : الألمانية + رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.