تجنبي هذه المكونات في مستحضرات التجميل لبشرة حساسة

Photo of author

By العربية الآن



مواد تجنبينها في مستحضرات التجميل لبشرة حساسة

Young brunette Caucasian woman examines the pimples on her face. Girl is experiencing discomfort, suffers from a skin disease on her face-rosacea in the acute stage. Isolated on a beige background غيتي
يجب استخدام مستحضرات العناية التي تحتوي على مواد مهدئة ومرطبة للبشرة الحساسة (غيتي إيميجز)

### تعرفي على مكونات مستحضرات العناية

أوصت مجلة “ستايل بوك” النساء ذوات البشرة الحساسة بالتحقق بعناية من مكونات مستحضرات التجميل قبل الشراء، لتفادي المواد التي قد تسبب تحسُّسات، مثل الاحمرار أو التهيج أو الطفح الجلدي.

### الابتعاد عن المواد العطرية والكحول

أشارت المجلة الألمانية المتخصصة في الصحة والجمال لأهمية تجنب المستحضرات التي تحتوي على مواد عطرية، حيث إنها تعطل توازن البشرة الحساسة مما يؤدي إلى تهيجها. كما يُفضل الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على الكحول، كونه يسبب جفاف البشرة ويضعف قدرتها على الحماية.

### تجنب المواد الحافظة المؤذية

من المهم أيضاً أن تكون مستحضرات العناية خالية من المواد الحافظة مثل البارابين والفورمالديهايد وميثيل أيزوثيازولينون، لأنها تعمل على زيادة احتمالية الإصابة بالحساسية وتهيّج الجلد.

### الحذر من الكبريتات والزيوت العطرية

تُعد الكبريتات، الشائعة في منتجات التنظيف والشامبو، من المواد الضارة للبشرة. كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم تعتبر مكونات قوية قد تؤدي إلى جفاف الجلد وتغير مستوى الحموضة فيه، مما يسبب تهيج البشرة.

أما الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي وزيت النعناع، فقد تكون أيضاً غير مناسبة، حيث قد تؤدي إلى تهيج البشرة والتسبب في احمرارها وجفافها.

### خيارات صديقة للبشرة الحساسة

بدلاً من ذلك، يُنصح باستخدام مستحضرات تحتوي على مواد مهدئة ومرطبة، ومصممة خصيصاً لتحسين حالة البشرة الحساسة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.