تحذير من شقيقة كيم لسيول: «كارثة مروعة» إذا طارت مسيّرات فوق بيونغ يانغ

Photo of author

By العربية الآن

### تحذير من كارثة محتملة
حذرت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يوم أمس السبت، سيول من “كارثة مروعة” في حال تم اكتشاف طائرات مسيرة كورية جنوبية تحلق فوق بيونغ يانغ.

### انتقادات للجيش الكوري الجنوبي
كيم انتقدت الجيش الكوري الجنوبي بسبب رد فعله على ادعاءات كوريا الشمالية، التي تتهم سيول بإرسال طائرات مسيرة إلى عاصمتها. جاء هذا خلال بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

### مزاعم اختراق جوي
في يوم الجمعة، اتهمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية كوريا الجنوبية بإرسال طائرات مسيرة إلى بيونغ يانغ خلال الأسبوع الماضي، محذرة من أن هذا الاختراق يستدعي اتخاذ إجراءات مناسبة، وفقًا لوكالة رويترز.

### موقف كوريا الجنوبية
في المقابل، ذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أنها لا تستطيع تأكيد الاتهامات القادمة من الشمال.

### انتقادات ضمنية لتقصير الجيش الجنوبي
وقالت كيم إن استخدام الطائرات المسيرة في إرسال المنشورات المناهضة لكوريا الشمالية هو جوهر خطورة الحادث، مشددة على ضرورة تقييم الجيش الجنوبي لمصدر الطائرات المسيرة التي أرسلتها منظمة غير حكومية.

### تصاعد التوترات بين البلدين
منذ مايو الماضي، قامت كوريا الشمالية بإطلاق آلاف البالونات المحملة بالنفايات إلى كوريا الجنوبية، مما ساهم في تفاقم التوترات بين الجانبين.

### ردود على نشاطات المنشقين
بيونغ يانغ ترى هذه الخطوة رداً على نشاطات بعض النشطاء الكوريين الشماليين الذين يتواجدون في كوريا الجنوبية، والذين يرسلون بالونات تحمل مساعدات ومنشورات تنتقد الزعيم كيم جونغ أون.

كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (أرشيفية - أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.