ترمب: إيران تهدد حياتي بشكل كبير

Photo of author

By العربية الآن

ترمب: “تهديدات كبيرة” لحياتي من إيران

أفاد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، يوم الأربعاء، بأن هناك “تهديدات كبيرة” لحياته من قبل إيران، في أعقاب تحذيرات من أجهزة الاستخبارات الأميركية حول وجود تهديدات “حقيقية ومحددة” من طهران.

تحذيرات استخباراتية

كتب ترمب عبر شبكته الاجتماعية “تروث سوشيال”: “تهديدات كبيرة لحياتي من إيران. الجيش الأميركي بأكمله يراقب وينتظر”. وأوضح أنه “قد اتخذت إيران خطوات لم تنجح؛ لكنها ستجرب مرة أخرى… أنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر مما سبق لي أن رأيت”.

تفاصيل التهديدات

حملة ترمب الانتخابية أعلنت يوم الثلاثاء أن أجهزة الاستخبارات الأميركية حذّرته من تهديدات إيرانية حقيقية ومحددة باغتياله. جاء في بيان الحملة أن “مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أطلع الرئيس ترمب في وقت سابق على وجود تهديدات إيرانية حقيقية ومحددة باغتياله، في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة”. وأشار البيان إلى أن هذه “الهجمات المتواصلة والمنسّقة” قد زادت في الأشهر الأخيرة.

نفي إيراني

سابقا، نفت إيران اتهامات مشابهة خلال فصل الصيف، ووصفتها بأنها “خبيثة”. وفي منتصف أغسطس، اتهمت الولايات المتحدة إيران بالتورط في مجموعة من محاولات القرصنة التي استهدفت الحملتين الانتخابيتين لترمب ومنافسته الديمقراطية، كامالا هاريس.

ترمب خلال تجمع انتخابي في نيويورك
ترمب خلال تجمع انتخابي في نيويورك (د.ب.أ)

دونالد ترمب
دونالد ترمب (أ.ف.ب)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.