تسجيل 48% من الناخبين في المشاركة الأولية لانتخابات الرئاسة الجزائرية

Photo of author

By العربية الآن


تفاصيل المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

أفاد محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية في الجزائر، أن نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس السبت بلغت 48.03 في المئة عند إغلاق مراكز الاقتراع في تمام الساعة الثامنة ليلاً.

المشاركة بين الجالية الجزائرية بالخارج

وبيّن شرفي، في تصريحات لقناة التلفزيون الجزائرية الرسمية، أن نسبة المشاركة وسط الجالية الجزائرية في الخارج وصلت إلى 19.57 في المئة، وذلك عند الساعة الثامنة ليلاً بالتوقيت المحلي، مما يعني توقيت أوروبا.

776345 المشاركة الأولية لانتخابات الرئاسة الجزائرية المشاركة الأولية لانتخابات الرئاسة الجزائرية
يتجه الرئيس الحالي عبد المجيد تبون للفوز بولاية ثانية وحسم النتائج بانتصار كاسح من الدور الأول (إ.ب.أ)

مقارنة مع الانتخابات السابقة

تُعتبر نسبة المشاركة المعلنة أعلى من تلك التي شهدتها الانتخابات الرئاسية السابقة في عام 2019، حيث كانت تبلغ 41.14 في المئة داخل البلاد و8.69 في المئة خارجها.

تأخير في إعلان النتائج

وأوضح شرفي أن التأخير في إعلان نسبة المشاركة يعود إلى بطء وصول نتائج ولاية بشار في الجنوب الغربي وولاية تمنراست في أقصى الجنوب، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي أثرت على المنطقتين.

التوجه نحو النتائج النهائية

ومن المتوقع أن تعلن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يوم الأحد عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية. ويتجه الرئيس الحالي عبد المجيد تبون للفوز بولاية ثانية، مما يشير إلى حسم النتائج من الجولة الأولى.

كما أظهرت صور لعمليات الفرز التي نقلتها وسائل الإعلام المحلية من مكاتب الاقتراع في ولايات الجلفة وبجاية والمدية وتمنراست وورقلة وباتنة والجزائر العاصمة، تقدماً واضحاً لتبون مقارنة بمنافسيه عبد العالي حساني شريف، رئيس حركة مجتمع السلم التي تُعتبر محسوبة على التيار الإخواني، ويوسف أوشيش، السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وهو من أقدم الأحزاب المعارضة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.