تضامن دول الخليج مع مصر في مواجهة “استفزازات” إسرائيل

Photo of author

By العربية الآن


تأكيد التضامن الخليجي مع مصر

أعرب جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، يوم الثلاثاء، عن الدعم الكامل لمصر ضد التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وسعت هذه التصريحات إلى تشويه صورة مصر والإساءة إلى دورها القيادي في المنطقة، وكذلك جهودها الواضحة في الوساطة لحل أزمة قطاع غزة.

رفض التصريحات الاستفزازية

وشدد البديوي على رفض المجلس تماما لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة، مبرزاً أنها لا تسهم في تحقيق السلام بالمنطقة، بل تزيد من التوتر وتؤدي إلى تفاقم الأوضاع. وأكد على أهمية التزام إسرائيل بالمبادئ الدولية والاتفاقيات الموقعة، وضرورة وقف نهجها العدواني في غزة وفي جميع الأراضي الفلسطينية.

دور مصر المحوري في الاستقرار الإقليمي

وأشار البديوي إلى الدور المركزي الذي تلعبه مصر في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال جهودها المستمرة في الوساطة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة، وذلك لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني منذ بداية الأزمة.

دعم وتضامن دول المجلس مع مصر

جدد دول المجلس التأكيد على دعمهم الثابت لمصر في مساعيها المستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والتعاون المشترك لتحقيق الأهداف النبيلة التي تجمع الدول العربية والإسلامية لمواجهة التحديات المشتركة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.