تطورات الكوريتين: كيف تفاعلت المنصات مع التهديدات المتبادلة والمسيّرات الانتحارية؟

Photo of author

By العربية الآن




شبكات

مسيّرات انتحارية وتهديدات متبادلة.. كيف تفاعلت المنصات مع التطورات بين الكوريتين؟

لا تهدأ التوترات والمضايقات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، في ظل احتدام سباق التسلح بين الجارتين، واستمرار المناورات العسكرية بالذخيرة الحية، وتزايد اختبارات الأسلحة الجديدة.

### تجارب جديدة لكوريا الشمالية

في أحدث تجليات المنافسة بين الكوريتين، قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بمراقبة اختبارات أداء طائرات مسيّرة انتحارية جديدة بتصاميم متنوعة. وكشفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن صور لهذه الاختبارات، حيث عرضت المسيّرات وهي تتبع مسارات محددة مسبقًا وتدمر أهدافًا تم إعدادها بشكل دقيق. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض هذه الأنواع من المسيّرات.

### تعزيز استراتيجيات القوة

عبر كيم جونغ أون، في كلمته الختامية للاختبارات، عن ضرورة تجهيز وحدات جيش الشعب بهذه المسيّرات في أسرع وقت، والعمل على تطوير المزيد منها لزيادة قدراتها القتالية وتعزيز الاستعدادات العسكرية.

1724981399 660 تطورات الكوريتين كيف تفاعلت المنصات مع التهديدات المتبادلة والمسيّرات الانتحارية؟ تطورات العلاقات بين الكوريتين تطورات العلاقات بين الكوريتين
صورة من لحظة إقلاع صاروخ تشوليما-1 الفضائي نوفمبر/تشرين الثاني 2023 وعلى متنه أول قمر تجسس صناعي لكوريا الشمالية (رويترز)

### التدريبات المشتركة مع الولايات المتحدة

في الوقت ذاته، أعلنت القوات الجوية في كوريا الجنوبية عن بدء مناورات مشتركة مع الولايات المتحدة تشمل الذخيرة الحية. جدير بالذكر أن الحكومة الكورية الجنوبية أعلنت في يوليو/تموز الماضي عن خطط لتطوير ونشر أسلحة ليزر تهدف لتدمير الطائرات المسيّرة لكوريا الشمالية، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبيرغ الأميركية.

### تفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي

قامت حلقة (2024/8/27) من برنامج “شبكات” بتسليط الضوء على ردود أفعال بعض المغردين العرب تجاه تجارب كوريا الشمالية. حيث أعرب شامري عن اعتقاده بأن كوريا الشمالية تسعى لتكون في طليعة كل المجالات، متوقعًا أنها ستصبح مركزًا رئيسيًا للمسيّرات في العالم قريباً. بينما ذكر وسام بأن “كوريا الشمالية تمتلك القدرات النووية والهاكرز، وتحتاج فقط للمسيّرات.. ههههه”.

كما أعرب حسام الخرباش عن تشكيكه في القدرات الكورية، مبرزًا تشابه مسيّراتها مع الروسية “لانسيت”، ما يثير تساؤلات حول وجود تعاون مع موسكو. وعلق منتصر أيضًا قائلًا: “كوريا الشمالية بارعة في استنساخ الأسلحة العالمية”.

### تساؤلات حول التعاون مع روسيا

تجدر الإشارة إلى أن بعض الطائرات المسيّرة التي أظهرتها كوريا الشمالية تشبه بشكل كبير المسيّرة الروسية “زالا لانسيت”، مما يثير الشكوك بشأن إمكانية التعاون بين البلدين في مجال تطوير المسيّرات.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.