تفشي السالمونيلا بسبب البيض في تسع ولايات أمريكية

Photo of author

By العربية الآن



65 شخصاً في 9 ولايات أميركية أصيبوا بمرض السالمونيلا بعد تناولهم للبيض (رويترز)

## تفشي السالمونيلا بسبب البيض في الولايات المتحدة

أعلنت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن 65 شخصاً في تسع ولايات تعرضوا للاصابة بمرض السالمونيلا نتيجة تناولهم لبيض تم سحبه من الأسواق بعد ذلك.

## سحب البيض من الأسواق

وفقًا لموقع «أكسيوس» الإخباري، تم سحب البيض الموزع من مزارع تابعة لشركتين هما «Milo’s Poultry Farms» و«Tony’s Fresh Market» من المتاجر يوم الجمعة الماضية، بعد ورود معلومات عن تطابق البيض المسبب للإصابات، والذي شمل البيض العضوي الخاص بالشركتين.

## الولايات المتأثرة

تضررت ولايات كاليفورنيا وكولورادو وإلينوي وأيوا وميشيغان ومينيسوتا ويوتا وفيرجينيا وويسكونسن بالإصابات. وقد استدعى الوضع دخول 24 شخصاً من المصابين إلى المستشفى، بينما لم تُسجل أي حالات وفاة.

## نصائح للوقاية

وشددت مراكز السيطرة على الأمراض على أهمية التخلص من البيض المنتج من الشركتين في حال تم شراؤه، أو إعادته إلى المتجر. كما أوصت المواطنين بغسل الأواني والأسطح التي قد تكون ملامسة للبيض باستخدام الماء الساخن والصابون أو في غسالة الأطباق.

## أعراض السالمونيلا

أكّدت المراكز أن أعراض السالمونيلا تشمل الإسهال والحمى وتشنجات المعدة، وعادةً ما تبدأ بعد ست ساعات إلى ستة أيام من الإصابة، حيث يتعافى معظم المصابين دون الحاجة إلى علاج خلال أسبوع. ومع ذلك، حذرت من أن البعض، خاصة الأطفال دون الخامسة والبالغين فوق 65 عاماً والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة، قد يعانون من أعراض أكثر شدة تستدعي العلاج الطبي أو دخول المستشفى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.