تقارير: «حماس» توافق على وقف إطلاق النار لنقل حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

Photo of author

By العربية الآن


هدنة إنسانية

وافقت حركة «حماس» على تنظيم هدنة إنسانية تستمر لمدة 7 أيام في قطاع غزة، بهدف تنفيذ حملة تطعيم ضد شلل الأطفال، حسبما أفاد موقع «تايمز أوف إسرائيل».

دعوة الأطراف المعنية

في تصريحات للمتحدث باسم «حماس» جهاد طه، خلال حديثه مع موقع «العربي الجديد»، أكد أن الحركة تحث جميع الأطراف على دعم فكرة الهدنة المؤقتة، مشيراً إلى أنه يجب عدم السماح لإسرائيل بالتأجيل أو البحث عن بدائل دون الالتزام بأي هدنة إنسانية.

توقيت الهدنة

وفقاً لمصادر مصرية، من المتوقع أن تبدأ الهدنة في الأيام القليلة القادمة، وستكون فعاليتها خلال ساعات النهار لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام، مع استثناء المناطق في القطاع التي يشغلها الجيش الإسرائيلي.

تفاهمات دولية

تمت مناقشة الهدنة، التي يمكن أن تمتد خارج أي اتفاق بين إسرائيل و«حماس»، بين مصر والولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وذلك عقب فشل المحادثات السابقة في تحقيق تقدم.

حملة التطعيم

تستعد الأمم المتحدة لتطعيم حوالي 640 ألف طفل في غزة، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أول حالة شلل أطفال منذ 25 عاماً، بتسجيل إصابة طفل عمره 10 أشهر بالمرض.

موافقة تل أبيب

قالت «قناة 13 الإسرائيلية» إن تل أبيب قد وافقت على هدنة إنسانية مؤقتة لتسهيل إجراءات التطعيم ضد شلل الأطفال، بينما أفاد التقرير بأن القرار جاء بناءً على طلب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال زيارته الأخيرة.

تفاصيل إضافية

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إجازة أي هدنة، لكنه أكد أنه تم التوافق على تحديد “مناطق معينة في القطاع” لاستخدامها في حملة التطعيم.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.