تقرير: انتهاء القتال المكثف في لبنان خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع

Photo of author

By العربية الآن

نهاية القتال في لبنان خلال أسابيع

ذكرت “القناة 12” الإسرائيلية يوم الجمعة، أن مسؤولا أمنيا إسرائيليا أبلغ عائلات الرهائن أن إدارة المؤسسة الأمنية تتوقع انتهاء القتال المكثف في الشمال خلال مدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

هدف دبلوماسي مع «حزب الله»

وأشار المسؤول الأمني، وفقا لما ذكره موقع “تايمز أوف إسرائيل”، إلى أن الهدف هو التوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع «حزب الله» يمكن إسرائيل من تأمين صفقة لتبادل الأسرى.

التصعيد العسكري منذ أكتوبر

تدور اشتباكات بين إسرائيل و«حماس» منذ الهجوم المفاجئ الذي شنته الجماعة وفصائل فلسطينية أخرى في 7 أكتوبر 2023، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة، وفقًا للإحصاءات الإسرائيلية.

الشروع في الهجمات من جانب «حزب الله» اللبناني بدأ منذ يوم 8 أكتوبر، حيث وصف الحزب تلك الهجمات بأنها “عمليات إسناد” للفصائل الفلسطينية في غزة.

رد الجيش الإسرائيلي

لقد كثف الجيش الإسرائيلي من قصفه ضد «حزب الله» منذ 23 سبتمبر، في إطار جهود إعادة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل إطلاق النار مع لبنان إلى منازلهم. وقد قُتل العديد من قادة «حزب الله» في الضربات الجوية، بما في ذلك الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وفي سياق متصل، حشد الجيش الإسرائيلي العديد من الألوية المدرعة وآلاف الجنود عند الحدود الجنوبية للبنان، حيث حدثت اشتباكات مباشرة بين عناصر الحزب والجنود الإسرائيليين خلال عمليات تسلل واستطلاع.

تقرير: القتال المكثّف في لبنان سينتهي خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.