تقرير: طفل من كل سبعة يعاني من مشكلات الصحة العقلية

Photo of author

By العربية الآن

تقرير يبرز إصابة طفل من كل سبعة بأمراض نفسية

2-يمكن أن تؤثر التغيرات التي يواجهها الأطفال على عواطفهم وسلوكهم وصحتهم العقلية-(بيكسلز)
أهمية اتخاذ خطوات لتحسين الصحة العقلية للأطفال والشباب والأسر (بيكسلز)
أظهر تقرير حديث أصدرته منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، أن طفلًا واحدًا من بين كل سبعة أطفال يعاني من اضطرابات نفسية. يشير التقرير إلى أن الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة بمشكلات مثل الاكتئاب والقلق واضطرابات السلوك.

تزامن إصدار التقرير مع احتفالات اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يُحتفل به في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول كل عام، والذي يهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية خدمات الدعم النفسي.

تدعو المنظمة في تقريرها إلى ضرورة الكشف المبكر عن هذه الحالات بين الأطفال والمراهقين، لتوفير الدعم النفسي المناسب والاستفادة من إمكاناتهم بأفضل طريقة، محذرة من تداعيات نقل ملايين الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية عقلية إلى مؤسسات رعاية بعيدا عن أسرهم وعائلاتهم.

من جانبها، أكدت مديرة الصحة العقلية في منظمة الصحة ديفورا كاستيل على أهمية تحسين الصحة النفسية للأطفال والشباب، مشددة على أن مسؤوليتنا المشتركة هي وضع الصحة النفسية في مقدمة أولويات الرعاية الشاملة لهذه الفئة العمرية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.