تقرير من البنتاغون: تم إنجاز ميناء عائم قبالة غزة

Photo of author

By العربية الآن


أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بياناً أكدت فيه أن القوات الأمريكية أكملت بناء الميناء العائم قبالة غزة. وأشارت إلى أن الأوضاع الجوية الحالية “لا تسمح” بنقل المرفأ المكون من جزئين بطريقة آمنة إلى موقعه المحدد.

ذكرت سابرينا سينغ، نائبة المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية، خلال تصريح أدلى به أمام الصحفيين يوم الثلاثاء، أن بناء الميناء العائم بأجزائه قد اكتمل، وينتظر نقلهما إلى الموقع المحدد قبالة غزة. وأكدت على استعداد القيادة المركزية الأمريكية لنقل الميناء إلى موقعه في الوقت القريب.

وأضافت: “ما زالت التوقعات الجوية تشير إلى رياح قوية وأمواج عالية، مما يجعل الظروف غير آمنة لنقل المكونات العائمة للميناء. ولذا، لا زالت أجزاء الميناء والسفن العسكرية المشاركة في بنائه متواجدة في ميناء أسدود في جنوب إسرائيل.”

تم اتخاذ هذا الإجراء بعد أن أعلنت القوات الأمريكية يوم الجمعة الماضي نقل موقع بناء الميناء العائم إلى ميناء أسدود بسبب الأمواج القوية والرياح.

تم تقديم خطة من الجيش الأمريكي لإنشاء رصيف عائم، التي أعلن عنها الرئيس جو بايدن في بداية شهر مارس/آذار الماضي. وذلك بعد أيام من بدء الولايات المتحدة إلقاء مساعدات جوية على غزة، وصفها بأنها تعزيز للمساعدة الإنسانية في ظل تأخر تسليم المساعدات عن طريق البر من قبل إسرائيل بسبب الحصار المستمر على القطاع.

يهدف الميناء العائم، الذي بدأت الولايات المتحدة بناءه الشهر الماضي بتكلفة تقدر بـ320 مليون دولار – حسب تقديرات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية – إلى تسهيل توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تعاني من تدمير نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة لمدة 215 يوما، والتي أسفرت عن عشرات الآلاف من القتلى والجرحى وسط أزمة إنسانية متفاقمة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.