تكبيرات القتلى والمفقودين جراء الفيضانات في إندونيسيا

Photo of author

By العربية الآن


سجّلت عدد القتلى ارتفاعًا إلى 57 نتيجة للفيضانات والتدفقات البركانية الباردة في جزيرة سومطرة الإندونيسية، بعد العثور على جثث إضافية من خلال عمليات الإنقاذ، وما زال 22 شخصًا في عداد المفقودين.

في مساء السبت الماضي، هطلت أمطار غزيرة على 6 مناطق في غرب جزيرة سومطرة مسببة فيضانات مفاجئة وسيول من الحمم البركانية الباردة، ناتجة عن جبل مارابي البركاني.

قال المتحدث باسم هيئة إدارة الكوارث في سومطرة عبد المهاري، في بيان، إن الفيضانات تسببت أيضًا في إصابة 37 شخصًا، واضطرت لإخلاء أكثر من 3300 شخص.

بدأ العمال برفع الأنقاض للمباني المتضررة جراء الفيضانات، ونفذ رجال الإنقاذ عمليات بحث باستخدام طائرة حرارية بدون طيار.

يُستخدم الحفَّارون في عمليات البحث، كما يقوم العمال بالحفر يدويًا في محاولات للعثور على ناجين بين مجاري الأنهار وبين الأنقاض.

حذّر رئيس الهيئة سوهاريانتو من احتمال زيادة حصيلة القتلى، وطالب بالتحرك “في أقرب وقت ممكن للمساعدة في البحث عن (الضحايا) المفقودين”.

تُعد مناطق أغام وتاناه داتار من الأكثر تضررًا بالفيضانات والحمم البركانية في سومطرة.

في أغام، وهي تضم أكثر من نصف مليون شخص، تأثرت عشرات المنازل والمباني، وفقًا للوكالة المحلية لإدارة الكوارث.

أما في تاناه داتار، حيث يسكن حوالي 370 ألف شخص، فتضرر 84 منزلا و16 جسرًا ومسجدان، بالإضافة إلى 20 هكتارا من حقول الأرز، وذلك وفقًا لتقديرات وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية يوم الأحد.

تتعرّض إندونيسيا بشكل متكرر للفيضانات وانهيارات التربة خلال موسم الأمطار.

في عام 2022، نُقل حوالي 24 ألف شخص وتوفي طفلان جراء الفيضانات في سومطرة، ويرون ناشطون بيئيون في سومطرة أن الفيضانات أصبحت أكثر تدميرًا بسبب تقطيع الأشجار.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.