تنحى رائد بالقوات المسلحة الأمريكية بسبب دعم بلاده لإسرائيل

Photo of author

By العربية الآن


كشف مدبر سابق برتبة نقيب في إدارة الاستخبارات العسكرية الأمريكية يوم الاثنين، أن قرار تنحيه في شهر نوفمبر الماضي كان في الواقع بسبب “تأثير نفسي” ناجم عن “الدعم الأمريكي غير المشروط لإسرائيل” في صراعها ضد المنطقة ‭‬غزة والأضرار التي لحقت بالسكان الفلسطينيين.

وشرح هاريسون مان -ضمن رسالة قام بمشاركتها سابقا مع زملائه ونشرها أمس الاثنين على حسابه في لينكد إن- بأن الخوف حال دون كشفه لبضعة أشهر عن أسباب تنحيه قائلاً “خشيت من خرق معاييرنا المهنية ومن مسؤولين أحترمهم.. خشيت تجربتكم للإحساس بالخيانة، أنا واثق بأن بعضكم سيرد على هذا النحو عند قراءة هذا”.

وبينما نقلت رويترز أن وكالة استخبارات وزارة الدفاع لم تستجب لطلب التعقيب، يُعتبر مان أول مدبر معروف في إدارة الاستخبارات العسكرية الأمريكية يتنازل عن منصبه بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وقد فارق الجندي الأمريكي آرون بوشنل الحياة بعد أن أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن في 25 فبراير/شباط الماضي احتجاجاً على الحرب في غزة، قائلاً في فيديو مسجل، إنه لن يبقى صامتاً بعد الآن حيال “الإبادة الجماعية”، ثم أشعل النار في نفسه وهو يصرخ “فلسطين حرة”.

وبعد وفاة بوشنل، أعلن الجندي في سلاح الجو الأمريكي لاري هيبرت اعتصامه أمام البيت الأبيض لعدة أيام مع إضرابه عن الطعام، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على منطقة غزة، التي يعاني تحت وطأة حرب متواصلة أسفرت عن وفاة عشرات الآلاف وإصابة وفقدان العديد من الأفراد وسط أوضاع إنسانية وصفت بالكارثية وانتشار المجاعة التي تلوح في الأفق لمنطقة تعاني من الحصار.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.