“توقفوا المحرقة في غزة”.. تظاهرات في عدة مدن مغربية لمساندة فلسطين

Photo of author

By العربية الآن

شهدت عدة مدن مغربية -يوم الأحد الماضي- تظاهرات تضامنية من أجل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة وتهدئة التصعيد الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب القطاع.

ذكر مراسل الجزيرة أن المشاركين في الاحتجاجات أعربوا عن تضامنهم مع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية والأوروبية، مطالبين بوقف التطبيع ومقاطعة منتجات الدول المؤيدة لإسرائيل.

وطالب الآلاف من المحتجين بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي تشن عليه إسرائيل حرباً منذ 7 أشهر. وفي الوقت نفسه، تواصلت إسرائيل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لمدة أسبوع أمام هذه المساعدات.

شهدت المظاهرات في المحمدية والدار البيضاء والقنيطرة وأزمور، حيث رفع المحتجون أعلام فلسطين وصوراً لأبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). ورددوا هتافات تطالب بحماية الفلسطينيين في غزة ومنع تهجيرهم من القطاع.

قام المتظاهرون بتأييد الحراك الطلابي المستمر في الجامعات الغربية للتنديد بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزة. ورفعوا لافتات كتب عليها “كلنا غزة”، و”توقفوا المحرقة في غزة”.

أدت الحرب على غزة إلى وفاة وجرح أكثر من 113 ألف شخص، معظمهم أطفال ونساء، واختفاء حوالي 10 آلاف شخص بينما يعاني السكان من دمار هائل وأزمة إنسانية تهدد حياة الأطفال والمسنين.

وما زالت إسرائيل تواصل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف العنف على الفور، وعلى الرغم من طلب المحكمة الدولية اتخاذ تدابير فورية لمنع حدوث جرائم الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.