تيلدا سوينتون وجوليان مور يحضران مهرجان البندقية السينمائي بفيلم ألمودوفار

Photo of author

By العربية الآن

عودة بيدرو ألمودوفار إلى مهرجان فينيسيا

فينيسيا، إيطاليا (أسوشيتد برس) — يعود المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار إلى مهرجان فينيسيا السينمائي مع النجمين تيلدا سوينتون وجوليان مور، يوم الاثنين. ستُعرض “الغرفة المجاورة” لأول مرة عالمياً على شاطئ ليدو في المساء.

فيلم ألمودوفار بالإنجليزية

على الرغم من أن كل فيلم جديد من ألمودوفار يُعد حدثاً لمحبي السينما، فإن هذا الفيلم له دلالة خاصة: إنه ظهوره الأول باللغة الإنجليزية.

كتب في بيان مخرج الفيلم: “اختفت مشاعري بعد قراءة السيناريو الأولى مع الممثلات، خلال تبادل أول مؤشر، لم يكن اللغة مشكلة، وليس لأنني أتقن الإنجليزية، ولكن بسبب الاستعداد التام لجميع الممثلين لفهمي وجعل الأمر سهلاً بالنسبة لي لفهمهم”.

قصة الفيلم

تلعب مور وسوينتون دور صديقتين بعيدتين، التقيا في شبابهما أثناء العمل في مجلة، وسلكت حياتهما مسارات مختلفة. كتبت إنغريد (مور) روايات، بينما أصبحت مارثا (سوينتون) مراسلة حرب. والآن، بعد سنوات من الفراق، يلتقيان مجددًا في حالة توصف من قبل استوديو سوني بيكتشرز كلاسيكس بأنها “شديدة ولكنها غريبة وعاطفية”.

تاريخ ألمودوفار في فينيسيا

كان ظهور ألمودوفار الأخير في فينيسيا في 2021 حيث قدم فيلم “أمهات متوازيات”، الذي حصلت بسببه بينيلوبي كروز على جائزة أفضل ممثلة. كما منح مهرجان فينيسيا له جائزة إنجاز العمر في 2019. لكن تاريخه مع المهرجان يمتد لأكثر من 40 عاماً.

أهمية الفيلم ومشاعر المخرج

قال ألمودوفار: “وُلدت كمخرج أفلام في 1983 في فينيسيا”. وبعد بضع سنوات، عاد مع الفيلم الكلاسيكي “نساء على حافة انهيار عصبي”.

كتب عن أحدث أفلامه: “تيلدا سوينتون وجوليان مور تحملان ثقل الفيلم بأكمله على أكتافهما وهما عرض يُشاهد. كنت محظوظًا لأنهما قدما عرضاً حقيقياً. في بعض الأوقات أثناء التصوير، كنا أنا والفريق على وشك البكاء أثناء مشاهدتهما. كان تصويراً مؤثراً، وطريقة ما، كان مُباركًا”.

منافسة الفيلم

يُعرض الفيلم في المنافسة ضمن الدورة 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي، إلى جانب أفلام مثل “ماريا” والفيلمين المتابعين “كيفيير” و “جوكر: جنون في اثنين”. سيتم الإعلان عن الفائزين في 7 سبتمبر.

ستقوم سوني بيكتشرز كلاسيكس بإصدار “الغرفة المجاورة” في دور السينما في ديسمبر.

للحصول على المزيد من التغطية لمهرجان فينيسيا السينمائي 2024، زر https://apnews.com/hub/venice-film-festival.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.