ثروات أغنى مشاهير هوليوود: كيف جمع المليارديرات ثرواتهم؟

Photo of author

By العربية الآن


كومبو بين تايلور سويفت و ريهانا و تايلر بيري وجاي زي

انضم العديد من مشاهير الفن إلى نادي المليارديرات، بعد أن استثمروا في مشاريع متنوعة. لم تعد هذه الشريحة مقتصرة على رجال الأعمال فقط، بل شهدت دخول فنانيين بارزين لديهم شعبية كبيرة في عالم الأعمال.

من بين هؤلاء الفنانة الأميركية سيلينا غوميز، التي حققت مكاسب ضخمة من خلال علامتها التجارية “رير بيوتي” في مجال التجميل.

كما أن المغنية الأمريكية تايلور سويفت، التي حققت أرقاماً قياسية بجولاتها الغنائية، أصبحت أيضاً واحدة من أثرى الموسيقيين في العالم بفضل نجاحها في هذا المجال.

تايلور سويفت.. الأغاني والجولات الغنائية

  • صافي الثروة 1.67 مليار دولار

تعد تايلور سويفت أحدث الأعضاء في “نادي المليارديرات”، حيث عادت بنجاح مذهل من جولتها الغنائية “إيرس”. تعد سويفت أول موسيقية تجني مليار دولار من جولة، وتعززت ثروتها من خلال مبيعات ألبوماتها واستثماراتها في مجال الموسيقى.

جاي زي.. رائد الأعمال الموسيقي

  • صافي الثروة 2.5 مليار دولار

جاي زي هو أول مغني راب ينضم إلى لائحة المليارديرات، وقد جمع ثروته ليس فقط من موسيقاه، ولكن من استثماراته في شركات كبرى مثل “أوبر” و”بلوك”، بالإضافة إلى مبادراته في مشروبات الكحول.

ريهانا.. الإمبراطورة التجارية

  • صافي الثروة 2.13 مليار دولار

استثنت ريهانا نجاحها الموسيقي في بناء ثروتها، حيث استطاعت أن تؤسس إمبراطورية كبيرة عبر علامتيها “فنتي بيوتي” و”سافاج إكس فنتي”. شراكتها مع “مويت هنسي لوي فيتون” تصدرت المنافسة في عالم الجمال والموضة وعززت مكانتها كمليارديرة.

تايلر بيري.. الممثل والمنتج العصامي

  • صافي الثروة 2.13 مليار دولار

يعتبر تايلر بيري شخصية بارزة في صناعة الترفيه، حيث جمع ثروته من التمثيل والإخراج والكتابة. ساعدته شراكاته مع شخصيات بارزة مثل أوبرا وينفري في تعزيز ثروته، إلى جانب مشاريعه الإنتاجية في السينما والتلفزيون.

يشتهر بيري بالعديد من الأعمال، أهمها سلسلة أفلام “ماديا” التي حققت نجاحاً كبيراً، بالإضافة إلى مسلسل “هاوس أوف باين” الذي استمر لعدة مواسم. من بين أعماله السينمائية، فيلم “فتيات ملونات” الذي يتناول قضايا المرأة الأميركية الأفريقية.

كيم كارداشيان.. من تلفزيون الواقع إلى إمبراطورية الموضة

  • صافي الثروة 2.58 مليار دولار

تحولت كيم كارداشيان من نجمة تلفزيون الواقع إلى واحدة من الأسماء اللامعة في عالم الأعمال. بفضل علامتيها “كي كي دبليو بيوتي” و”سكيمز”، حققت ثروة ضخمة، حيث تُقدر قيمة “سكيمز” وحدها بأربعة مليارات دولار.

بيتر جاكسون.. صانع الأفلام الأسطوري

  • صافي الثروة 2.28 مليار دولار

المخرج الأسطوري بيتر جاكسون، الذي أخرج سلسلة “سيد الخواتم”، لم يحقق نجاحه فقط على الشاشة، بل استثمر بذكاء في شركته “ويتا ديجيتال” المتخصصة في المؤثرات البصرية، وحقق من خلال بيع جزء من أصول الشركة في 2021 تقريباً مليار دولار.

بول مكارتني.. أسطورة البيتلز

  • صافي الثروة 1.2 مليار دولار

أخيرًا، يعتبر بول مكارتني، المغني البريطاني الأسطوري، من بين أغنى الموسيقيين، حيث جنى معظم ثروته من مبيعات ألبوماته مع فرقة “البيتلز” وأعماله الفردية، بالإضافة إلى حقوق نشر أغانيه.


رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.