جرحى في طولكرم ونابلس ومواجهات مع الاحتلال في الخليل

Photo of author

By العربية الآن


ذكر مراسل قناة الجزيرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت مدينة حلحول شمال الخليل، وأطلقت قنابل صوتية وغاز مشفر، بينما أفادت مصادر محلية بحدوث مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليل.

وفي سياق متصل، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة دورا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية، وألقت قنابل صوتية وغاز مشفر للدموع.

وقامت القوات بدوريات في مناطق متفرقة من المدينة قبل أن تنسحب باتجاه البرج العسكري في حي خُرسا الجنوبي من المدينة.

وبالإضافة إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال مناطق قيزون ومفرق شعابة وواد الهرية، بالإضافة إلى بلدة سعير شمال الخليل، حيث أطلقت قنابل صوتية وغاز مشفر للدموع، ونفذت عمليات تخريب في قرية الريحية جنوب الخليل.

وفي وقت سابق، أُصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة خلال اعتداء قوات الاحتلال على قرية “عنبتا” شرق طولكرم شمال الضفة الغربية، وتعرض لإصابة برصاص حي في رأسه.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت القرية بعدد من الآليات، وشهدت اشتباكات مسلحة بين القوات الإسرائيلية ومجاهدين فلسطينيين تصدوا للاعتداء.

وفي نفس السياق، أُصيب طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال توغلها في قرية قُصْرة جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد مراسل الجزيرة أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا المنطقة الجنوبية للقرية واستفزوا السكان مما أسفر عن تجدد المواجهات مع الشبان الفلسطينيين، وتوجّهت آليات من القوات الإسرائيلية إلى القرية وقامت بإطلاق نيران كثيفة أسفرت عن إصابة طفل فلسطيني (14 عامًا).

وبشأن حادث منفصل، هاجم عدد من المستوطنين بحماية من الاحتلال مركبات فلسطينيين بالقرب من حاجز بيت إيل العسكري الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمحافظة رام الله والبيرة، ما أسفر عن تضرر بعض المركبات دون وقوع إصابات.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.