جندي أوكراني: الكلاب أنقذت «مئات» الأرواح خلال الحرب مع روسيا

Photo of author

By العربية الآن


كلاب تنقذ الأرواح في أوكرانيا

أفاد جندي أوكراني بأن الكلاب قد أنقذت “مئات” الأرواح من خلال الكشف عن الألغام الأرضية الروسية على خط المواجهة.

تدريب خاص في المملكة المتحدة

الجندي البالغ من العمر 24 عاماً هو أحد 20 أوكرانياً يتلقون تدريباً على أساليب التعامل مع الكلاب في ثكنات الجيش البريطاني في إيست ميدلاندز، وذلك تحت إطار عملية “إنترفليكس”، حسبما ذكرت شبكة “سكاي نيوز”.

شغف بتدريب الكلاب

قال الجندي، خلال حديثه عبر مترجم في الثكنات، إنه كان دائماً يطمح إلى أن يصبح مدرباً للكلاب، وأعرب عن فخره في العمل معها خلال فترة الحرب. وأضاف: “أحب حقاً فكرة أنني أستطيع نقل هذه المعرفة… إنها تنقذ عشرات أو حتى مئات الأرواح”.

الأثر الإيجابي للتدريب العسكري

أوضح الجندي، الذي لا يمكن ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن التدريب في المملكة المتحدة قد أفادهم بشكل كبير، إذ يساعدهم على تحسين مهاراتهم. وأضاف: “عندما تدخل مجموعات تخريبية إلى منطقة ما وتقوم بتلغيم الطرق، نستخدم الكلاب لضمان المرور بأمان”.

تحديات بيئة الحرب

وأشار الجندي إلى وجود العديد من المناطق التي لا تشهد قتالاً نشطاً، إلا أن التهديدات لا تزال قائمة. كما أكد الرقيب كريس جاك، من فوج الكلاب العسكرية العاملة الأول، أن التدريب يتضمن استخدام “عوامل الإجهاد” مثل أصوات المعارك لتهيئة الكلاب.

التقدير للكلاب العسكرية

على صعيد آخر، ذكر وزير القوات المسلحة البريطانية، لوك بولارد، أن الكلاب العسكرية تعد جزءاً أساسياً من قوات الدفاع، حيث تُعتبر غرائزها وولاؤها وقدرتها على اكتشاف التهديدات ضرورية لحماية الأفراد. وأضاف: “نحن مدينون لها، وممتنون لخدمتها”.

عدد المتدربين الأوكرانيين في المملكة المتحدة

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن أكثر من 45 ألف أوكراني قد تلقوا تدريبات في المملكة المتحدة منذ بدء الغزو الروسي الشامل في فبراير 2022.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رجال إنقاذ أوكرانيون وكلابهم يعملون في معهد الاتصالات العسكرية في بولتافا شرق البلاد وسط استمرار الحرب (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.