جود لو يشارك في مهرجان فينيسيا بفيلمه “النظام” عن مطاردة إف بي آي للإرهابي المحلي

Photo of author

By العربية الآن

فيلم “ذا أورد” في مهرجان فينيسيا

فينيسيا، إيطاليا (أسوشيتد برس) – يلعب جود لو دور عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يحقق في الجرائم العنيفة لمجموعة تعتنق supremacism الأبيض في فيلم “ذا أورد”، الذي تم عرضه لأول مرة يوم السبت في مهرجان فينيسيا السينمائي.

الفيلم هو اقتباس من كتاب غير خيالي لكيفن فلين وغاري جيرهاردت بعنوان “الأخوة الصامتة”، حيث تم اختيار نيكولاس هولوت في دور روبرت جاي ماثيوز، الزعيم الكاريزمي للمجموعة التي كانت تُعتبر أكثر جماعة كراهية تطرفًا منذ جماعة الكوكلكس كلان. أدت جرائمهم، بما في ذلك سرقات البنوك وسرقة السيارات المصفحة التي كانت تستخدم لتمويل ثورة مسلحة، إلى واحدة من أكبر عمليات البحث في تاريخ مكتب التحقيقات الفيدرالي في عام 1983.

تجربة فريدة

قال لو: “ما أدهشني هو أن هذه القصة لم أسمع بها من قبل”. “إنها مثل قطعة فنية كان يجب أن تُصنع الآن.”

وأضاف: “دائمًا ما يكون من المثير للاهتمام العثور على قطعة من الماضي القريب لها علاقة بالحاضر”.

الرحلة إلى إيطاليا

سافر لو إلى إيطاليا مع مخرجه جاستين كورزيل وزملائه في البطولة هولوت، جورن سمويلت وتي شيريدان لحضور العرض الأول.

شخصيته، المعروفة باسم العميل هوس، هي مزيج من عدة وكلاء في مكتب التحقيقات الفيدرالي وليست مبنية على شخص محدد. وقد أكدوا أن ذلك كان مهمًا لتحديد موقعه في هذه القصة.

تحديات تصوير الفيلم

قال لو: “يمثل شخصية معقدة تتعلق بكثير منّا. شعر أن أصعب عمل له قد انتهى، ولكنه كان في الحقيقة له أكبر معركة أمامه.”

كورزيل، المخرج الأسترالي المعروف باقتباسه فيلم “ماكبث” في عام 2015 مع ماكلو كاسبنر، قال إنه دائمًا ما أراد صنع فيلم أمريكي بأسلوب الإثارة الدرامية من السبعينيات مثل “الاتصال الفرنسي”، “احتراق ولاية ميسيسيبي” و”كل رجال الرئيس”. حاول تقديم هذا الفيلم بالبساطة التي كان يجدوها في تلك الكلاسيكيات.

استكشاف الظلام والتحديات

شعر هولوت أن هذه كانت “قصة صعبة السرد وشخصيات صعبة السكن”، لكنه أشاد بمخرجه لمساعدته على خلق بيئة آمنة وإبداعية أثناء استكشاف الظلام في شخصية ماثيوز. وقد علم مؤخرًا، أثناء وجوده في القارب المتجه إلى ليدو، أن كورزيل طلب من لو أن يتبعه في أحد الأيام للدخول في الشخصية.

قال هولوت: “كانت المرة الأولى التي تحدثنا فيها أثناء مشهدنا الأول”. “لقد أعطى طاقة رائعة.”

وانبهرت جميع الشخصيات بالتوازي مع اليوم. على الرغم من عدم رغبة أي شخص في التعليق مباشرة بشأن الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، يأملون أن يتحدث الفيلم عن نفسه.

قالت سمويلت: “تاريخ أمريكا معقد للغاية. هذا المستوى من الكراهية ليس جديدًا، بل كان موجودًا في أمتنا منذ تأسيسها. كفنانين يمكننا عكس المجتمع… واستكشاف الجوانب المعقدة جدًا للإنسانية، القبح، والظلام من أجل التعلم منها وأملًا في عدم تكرارها.”

يتم عرض “ذا أورد” في المنافسة بمهرجان فينيسيا إلى جانب أفلام أخرى مثل “ماريا”، “بابيجيرل”، “الغرفة المجاورة”، “كوير” و”جوكر: فولي أ دو”.

سوف تصدر شركة فيرتكال إنترتينمنت الفيلم في دور العرض في وقت لاحق من هذا العام.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.