جونسون يكشف أسباب رفض بايدن زيارة حاملة الطائرات البريطانية

Photo of author

By العربية الآن

رفض بايدن زيارة حاملة الطائرات البريطانية

كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بوريس جونسون، في سيرته الذاتية القادمة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض زيارة حاملة الطائرات البريطانية خلال زيارته إلى المملكة المتحدة عام 2021، وذلك بسبب “الكثير من الخطوات”. يتجلى ذلك في تقرير لصحيفة “نيويورك بوست”.

تفاصيل الزيارة

التقى بايدن وجونسون قبل قمة “مجموعة السبع” في كورنوال، حيث عرضت الحكومة البريطانية بفخر حاملة الطائرات الضخمة، “إتش إم إس برينس أوف ويلز” التي تُقدر قيمتها بـ 4.3 مليار دولار. في سياق ذلك، كتب جونسون في كتابه “Unleashed” أنه كان هناك تساؤلات حول قدرة بايدن البدنية.

تساؤلات حول لياقة بايدن

قبل أول رحلة خارجية له، تساءل جونسون ومساعدوه عما إذا كان بايدن، الذي كان في ذلك الوقت يبلغ من العمر 78 عامًا، يبدو “كبيرًا في السن كما يقول منتقدوه”. وفقًا لمقتطفات من الكتاب، أبلغ موظفو بايدن جونسون بأن الرئيس الأمريكي لن يصعد على متن حاملة الطائرات بسبب وجود “الكثير من الخطوات”، مما أثار تساؤلات حول صحة بايدن.

مزاح بايدن

على الرغم من المخاوف، بدا بايدن نشيطًا عندما قام بالمزاح مع زوجة جونسون، كاري، التي كانت تبلغ من العمر 33 عامًا في ذلك الوقت، حيث أشار إلى إمكانية أن يتسلل هو وكاري للخروج في نزهة.

الأخطاء المحرجة

لم تكن رحلة بايدن إلى قمة “مجموعة السبع” خالية من الأخطاء المحرجة، حيث وقع في خطأ أثناء حديثه على طاولة مستديرة، عندما صحح جونسون بشأن عدم تقديم “رئيس جنوب أفريقيا”، على الرغم من أن رئيس الوزراء البريطاني كان قد فعل ذلك مسبقًا.

مخاوف بشأن إعادة الانتخاب

في سياق آخر، انسحب بايدن من سباق إعادة انتخابه لصالح نائبته كامالا هاريس، نظراً للمخاوف بشأن قدراته العقلية والجسدية، خصوصًا بعد مناظرته التي اعتُبرت كارثية أمام مرشح الرئيس الجمهوري دونالد ترمب في يونيو.

ستصدر السيرة الذاتية لجونسون في 10 أكتوبر (تشرين الأول).

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.