حريق هائل يؤدي لإجلاء سكان في منطقة روسية عقب هجوم بطائرة مسيّرة من أوكرانيا

Photo of author

By العربية الآن


### حريق ضخم في روسيا بعد هجوم بمسيّرة

اندلع حريق كبير بعد هجوم بمسيّرة أوكرانية في منطقة فورونيج الروسية القريبة من الحدود الأوكرانية، مما أدى إلى انفجارات ناجمة عن مواد متفجرة، وتلقت السلطات أوامر بإجلاء السكان، وفقاً لما أعلنه الحاكم المحلي.

### تفاصيل الحادث

نشر الحاكم ألكسندر غوسيف على تطبيق “تلغرام” أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من “رصد مسيّرة واعتراضها” صباح اليوم (السبت)، كما أفادت “وكالة الصحافة الفرنسية.” وأكد غوسيف أنه “لم يُصب أحد بأذى”، لكن الحادث أسفر عن نشوب حريق امتد إلى عناصر احتوت على مواد متفجرة، مما أدى إلى انفجارها، من دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول هذه المواد.

### إجلاء السكان

وشهدت إحدى القرى عمليات إجلاء للسكان، الذين نُقلوا إلى مناطق مجاورة بسبب الحريق. وذكرت قنوات روسية على “تلغرام” أن الحريق نشب في مستودع للذخيرة.

### الاستجابة للهجمات الأوكرانية

تجدر الإشارة إلى أن روسيا قد تعرضت لهجمات من قبل أوكرانيا في منطقة كورسك خلال الشهر الماضي، وتعلن بشكل يومي عن تصديها لمسيّرات أوكرانية قادمة نحو أراضيها.

وفي هذا الإطار، تؤكد السلطات الأوكرانية أن هذه الهجمات تأتي رداً على القصف الروسي المستمر على أوكرانيا، الذي مضى عليه أكثر من عامين، حيث تستهدف الضربات الأوكرانية أغراضاً عسكرية وصناعية بشكل أساسي.

رجال الإطفاء يعملون خارج المباني التي اشتعلت فيها النيران جراء القصف في بيلغورود (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.