«حزب الله» يُطلق قذائف على حيفا وصفد… ومقتل إسرائيلي بشظايا صاروخ

Photo of author

By العربية الآن

أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية عن مقتل رجل إثر إصابته بشظايا صاروخ بالقرب من مدينة عكا الساحلية يوم السبت، وذلك بعد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان نحو شمال إسرائيل.

وقال بيان لـ«خدمة نجمة داود الحمراء»: «تم الإعلان عن وفاة الرجل، الذي يبلغ من العمر نحو 50 عاماً، أثناء جلوسه في سيارته بعكَّا». وقد أفادت خدمات الإسعاف أيضاً بإصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة نتيجة الشظايا في منطقة كريات آتا، بالإضافة إلى إصابة شخصين آخرين جراء عصف الانفجار.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن 115 قذيفة على الأقل أُطلقت من لبنان يوم السبت، في ظل الصراع المستمر بين إسرائيل و«حزب الله».

وسجلت معظم القذائف استهدافات في شمال إسرائيل، مع تفعيل صفارات الإنذار في جميع أرجاء المنطقة. وأكدت «وكالة الصحافة الفرنسية» هذا العدد بناءً على معلومات صادرة عن الجيش الإسرائيلي.

استهداف حيفا وصفد من قبل «حزب الله»

أعلن «حزب الله» أيضاً عن استهداف منطقة حيفا بالصواريخ، بما في ذلك قاعدة عسكرية، في خطوة جاءت بعد أيام من إعلانه عن «مرحلة جديدة وتصعيدية» لمواجهته مع إسرائيل.

وفي بيان له، جاء فيه أن الحزب استهدف «قاعدة ناشر العسكرية شرق حيفا بصواريخ نوعية كبيرة»، وذلك «رداً على الاعتداءات التي يقوم بها العدو الصهيوني، وتأكيداً للنداء الذي يعتبر بمثابة تحرك لدعم نصر الله»، في إشارة إلى أمينه العام، الذي قُتل جراء غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية قبل ثلاثة أسابيع.

في إضافة إلى ذلك، أفاد الحزب بأنه قام بقصف منطقة «الكريوت» شمال حيفا في تمام الساعة 10:30 من صباح يوم السبت، كجزء من رده على «الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة». وأظهرت صور من «وكالة الصحافة الفرنسية» أضراراً لحقت ببناية مكونة من ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى سيارات محترقة ومتضررة، مع تواجد رجال الإطفاء والجيش والشرطة في المكان.

وقد أعلن «حزب الله»، مساء الخميس، عن انتقاليه إلى مرحلة جديدة في المواجهة، موضحًا أن عناصره يستهدفون «تحشيدات العدو في المواقع العسكرية المتواجدة على الحدود والمستوطنات في الشمال»، مستخدمين في ذلك «أنواعاً مختلفة من الصواريخ، بما في ذلك الصواريخ الدقيقة التي تستخدم لأول مرة». وأكد الحزب أيضاً أنه قصف مدينة صفد بالصواريخ، بعد تأكيده تفجير منطقة حيفا كذلك.

كما أفاد بأن قصف صفد جاء «رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.