حسن شاكوش يسبب توترًا بين تونس ومصر.. تفاصيل القصة وردود فعل المغردين!

Photo of author

By العربية الآن



شبكات

حسن شاكوش يثير أزمة بين تونس ومصر.. ما القصة وكيف علق مغردون؟

أثارت تصريحات المطرب المصري حسن شاكوش حول تجربته في مطار قرطاج الدولي بتونس تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تدخّل نقابة الموسيقيين التونسيين في القضية.

التصريحات المثيرة للجدل

سافر شاكوش، المعروف بأغاني المهرجانات، مؤخرًا إلى تونس لإحياء حفل زفاف، لكنّه عبّر عن استيائه من طريقة التعامل التي اعتبرها سيئة في مطار قرطاج الدولي، خلال بث مباشر على حسابه على إنستغرام.

تحرك نقابة الموسيقيين التونسيين

بعد تصريحاته، تحرّكت نقابة الموسيقيين التونسيين برئاسة ماهر الهمامي، حيث تواصلت مع نقابة المهن الموسيقية في مصر، مشيرةً إلى أن تصريح شاكوش يتضمن مسًّا بسيادة تونس وبمؤسسة مطار تونس قرطاج التي تعدّ معروفة محليًا ودوليًا.

كما أوضحت النقابة في بيانها أن شاكوش جاء إلى تونس للقيام بعمل سجل بشكل غير قانوني، حيث لم يستكمل المتعهد الأمور الإدارية اللازمة للحصول على ترخيص العمل.

تباين آراء المغردين

انقسمت آراء المغردين على منصات التواصل بشأن تصريح شاكوش، ورصد برنامج “شبكات” مجموعة من التعليقات في حلقة تناولت تلك الأحداث في (2024/8/26).

وكتبت أحلام: “ماذا تتوقعون؟ هل يجب عليهم ترك وظائفهم والابتسام والتصوير معك؟ هذا ليس في تونس. نحن لا نجري خلف فنانين”. وتابعت: “تونس تستقبل الفنانين بكل احترام”.

من جهته، قال طارق: “هذه إجراءات روتينية تحدث يوميًا، ولا ينبغي لأي شخص أن يعتقد أنه معروف بشكل خاص”.

على العكس من ذلك، عبر شادي أحمد عن تضامنه مع شاكوش، مشيرًا إلى أننا نعيش في زمن يجب فيه احترام آرائنا، قائلاً “لماذا يجب أن يعتذر؟” بينما تساءل هشام الطوخي عن سبب تسييس الأمور بقوله: “هل يجب على مصر الاعتذار لتونس؟”.

خلافات سابقة لشاكوش

تجدر الإشارة إلى أن شاكوش تعرض لعدة خلافات مع نقابة المهن الموسيقية في مصر، حيث تم إيقافه سابقًا عن الغناء إلى جانب زميله رضا البحراوي بسبب ما اعتبرته النقابة عدم احترافية في سلوكهما. لكن بعد جدل طويل، حصل على عضوية النقابة بعد ذلك.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.