حصاد الديمقراطيين سيكون سلبياً إذا لم يفرضوا قيوداً على تصرفات نتنياهو، وفقاً لصحف عالمية.

Photo of author

By العربية الآن



صحف عالمية: حصاد الديمقراطيين سيكون مرا إذا تركوا نتنياهو يفعل ما يشاء

سلطت بعض الصحف العالمية الضوء على التعقيدات التي تواجه المفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة، والتي تهدف إلى تبادل الأسرى. كما تناولت تداعيات الصراع في غزة على مؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي ومرشحته للرئاسة كامالا هاريس.

صعوبات في مفاوضات وقف إطلاق النار

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن أحد المسؤولين الإسرائيليين أشار إلى أن فرص تحقيق تقدم مباشر في مفاوضات وقف إطلاق النار تضاءلت، وذلك بعد زيارة فريق المفاوضات الإسرائيلي إلى القاهرة يوم الخميس الماضي.

وأوضح المسؤول أن هذه المفاوضات مهددة بالعراقيل بسبب إصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على بقاء القوات العسكرية على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

آراء حول نتنياهو

في مقال له بصحيفة “هآرتس”، اعتبر الكاتب والمؤرخ بيني موريس أن نتنياهو سوف يُسجل في التاريخ كأسوأ رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل، مشيرًا إلى أنه الأكثر فساداً والأقل كفاءة بين رؤساء وزراء البلاد.

الواقع الاقتصادي في الضفة الغربية

صحيفة “غارديان” البريطانية تناولت القيود الإسرائيلية التي تعيق النمو الاقتصادي في الضفة الغربية، حيث ارتفعت معدلات البطالة والفقر بشكل ملحوظ، مما يهدد بانهيار مالي محتمل قد يؤدي إلى تفجر الاضطرابات.

تحديات أمام كامالا هاريس

تقرير من صحيفة “واشنطن بوست” أشار إلى التصريحات الحذرة التي أدلت بها كامالا هاريس بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أثناء قبول ترشيحها للانتخابات، مؤكدًا على ضرورة تحقيق توازن دقيق في مواقفها خلال الشهرين المقبلين.

كما أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينية سعوا إلى تعديل خطاب هاريس أثناء تجمعها في شيكاغو. ونقلت عنهم أن دعمها لوقف إطلاق النار ليس له جدوى ما لم تستمر الولايات المتحدة في تقديم الدعم العسكري لإسرائيل.

أعرب المحتجون عن عدم نيتهم التصويت لدونالد ترامب، لكنهم ناشدوا بأن هاريس لم تتخذ خطوات كافية لجذب دعمهم، محذرين من أن نتائج الحزب الديمقراطي قد تكون قاسية إذا استمرت الحكومة الإسرائيلية في تنفيذ سياساتها دون عائق.

فرصة الحزب الديمقراطي لتصحيح المسار

بحسب موقع “ذا هيل” الأمريكي، تتاح أمام الحزب الديمقراطي فرصة لتصحيح موقفه بشأن الحرب في غزة من خلال تعزيز المبادئ والقيم الأساسية التي يدعو إليها الحزب. ويشير المقال إلى أن هاريس يمكن أن تنشئ سابقة جديدة في الدفاع عن حقوق الإنسان بشكل غير متحيز.

وتخلص المقالات إلى أن الخطوات الرمزية التي تتخذها هاريس يجب أن تقترن بتغييرات سياسية فعلية لتعزيز فرصها في الانتخابات الرئاسية القادمة.

المصدر: الصحافة الأميركية + الصحافة الإسرائيلية + الصحافة البريطانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.