حليب اللوز أو حليب جوز الهند: أي الحليب النباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟

Photo of author

By العربية الآن



حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟

حليب اللوز أو حليب جوز الهند أي الحليب النباتي يحتوي حليب جوز الهند حليب جوز الهند
حليب اللوز أو جوز الهند يعتبر من الخيارات المثلى لمتابعة استهلاك السعرات (بيكسابي)

تنوع بدائل الحليب النباتية

تشهد بدائل الحليب النباتية تنوعًا واسعًا في النكهات، حيث يؤثر اختيارك بين الشوفان، الصويا، جوز الهند، أو اللوز بشكل كبير على كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

سعرات حليب اللوز وجوز الهند

يعتبر حليب اللوز وجوز الهند من الخيارات المثالية لمن يهتمون بمتابعة استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية، إذ يحتويان على ما بين 13 و21 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، وفقًا لمركز نصائح المستهلك الألماني. لكن يجب الانتباه أن هذا الرقم ينطبق فقط على الأنواع غير المحلاة.

مقارنة مع الحليب البقري

كما يتضمن حليب اللوز وجوز الهند دهونًا أقل مقارنةً بحليب البقر. حيث تبلغ نسبة الدهون في الحليب الكامل الدسم حوالي 3.5% مع ما يقرب من 65 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، بينما يحتوي الحليب الخالي من الدسم على 1.5% من الدهون مع حوالي 45 سعرة حرارية.

الحليب البقري في مواجهة الحليب النباتي.. أيهما أقوى؟
حليب الصويا يتمتع بجودة بروتين أعلى من حليب الشوفان واللوز (بيكسابي)

فوائد حليب الصويا

إذا كنت ترغب في زيادة كمية البروتين في نظامك الغذائي، فإن حليب الصويا هو الخيار الأفضل. ووفقًا لمعهد ماكس روبنر الألماني، يحتوي حليب الصويا على 38 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، ويتميز بجودة بروتين أعلى من حليب الشوفان واللوز، وذلك بفضل نسبة الأحماض الأمينية الأساسية العالية في حليب الصويا.

تعني جودة البروتين العالية أن الجسم يمكنه معالجة البروتين الموجود في حليب الصويا بشكل أفضل.

حليب الشوفان والسعرات الحرارية

من جهة أخرى، يعتمد حليب الشوفان بشكل أساسي على الحبوب، مما يجعله غنيًا بالكربوهيدرات وفقيرًا في البروتين. يحتوي حليب الشوفان على 46 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، مما يجعله الأعلى في السعرات بين بدائل الحليب النباتية التي تم تحليلها.

المصدر : الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.