حماس تطالب الجالية العالمية بوقف الصراع في غزة بعد اكتشاف 7 أضرحة جماعية

Photo of author

By العربية الآن

طلبت جماعة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، من الجالية العالمية “اتخاذ خطوات لوقف الهجوم الإسرائيلي”، بعد اكتشاف 7 أضرحة جماعية في مستشفيات قطاع غزة.

وجاء هذا في بيان نُشِرَ عبر تطبيق تليغرام من قِبَل الجماعة، كرد فعل على إعلان وزارة الصحة في غزة اليوم عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وأكدت الجماعة أن إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة عن اكتشاف 7 أضرحة جماعية داخل مستشفيات غزة، بآخرها الإعلان الذي جاء اليوم، “إثبات على القسوة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي الإجرامي في هجومه المنهج على شعبنا والقطاع الطبي”.

وأضافت أن “الهدف من الاحتلال هو تدمير مقومات الحياة (في غزة) لتحقيق خطته للإبادة والتهجير التي يسعى إليها”.

واعتبرت الجماعة أن “ظهور هذه الأضرحة الجماعية في المستشفيات، والتي تمكنت الفِرَق الطبية من استخراج جثث 520 شهيدا منها، يُستوجب على الجالية العالمية والأمم المتحدة اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية التي توقف هذا الهجوم الوحشي على شعبنا والذي تجاوزت فظاعته حدود التصوّر الإنساني”.

وطالبت حماس الهيئات الحقوقية الدولية وجميع المؤسسات المعنية بتوثيق هذه الجرائم، وتقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية وغيرها من المحاكم المختصة لمعاقبة إسرائيل.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنه تم استخراج 49 جثة من أضرحة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، ليصعد عدد الأضرحة الجماعية التي تم العثور عليها داخل المستشفيات في قطاع غزة إلى 7 أضرحة حتى الآن، وتم استخراج منها 520 شهيدا.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، شنت إسرائيل حربًا على غزة، أسفرت عن مقتل نحو 34,789 شخصًا، وإصابة 87,204 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط تدمير هائل ومجاعة تسببت في وفاة العديد من الأطفال والمسنين.

ورغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال على الفور، وكذلك طلب محكمة العدل الدولية اتخاذ تدابير فورية لمنع حدوث جرائم إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني في غزة، ما زالت إسرائيل تواصل الحرب.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.