حماس تعلن أن انفجار قنبلة تل أبيب كان هجومًا انتحاريًا

Photo of author

By العربية الآن


حماس تعلن عن تفجير قنبلة في تل أبيب كمهاجمة انتحارية

grey placeholder
تقرير لـ رويترز: فرق الطوارئ الإسرائيلية تفحص مكان انفجار قنبلة في تل أبيب، إسرائيل، التي تقول حماس إنها كانت هجومًا انتحاريًا (18 أغسطس 2024)رويترز
قالت القوات الأمنية الإسرائيلية إن انفجار الأحد أسفر عن مقتل المهاجم المشتبه به وإصابة مدني

أعلنت حركة حماس أنها كانت وراء انفجار قنبلة في تل أبيب ليلة الأحد، والذي أسفر وفقًا للسلطات الإسرائيلية عن مقتل المهاجم المشتبه به وإصابة مدني.

وقد جاء في بيان من الجماعة المسلحة أنها نفذت “عملية استشهادية” بالتعاون مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني.

كما حذرت من أن الهجمات الانتحارية ستعود “إلى الواجهة” إذا استمرت إسرائيل فيما أسمته “المجازر” ضد الفلسطينيين.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي “الشاباك” أنه يمكنهم تأكيد أن الانفجار كان هجومًا إرهابيًا باستخدام جهاز متفجر قوي.

وقع الانفجار في شارع ليحي جنوب تل أبيب، وذلك بعد حوالي ساعة من هبوط وزير الخارجية الأمريكي في المدينة لدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة وإجراء صفقة لإطلاق سراح الرهائن.

ظهرت لقطات من كاميرات المراقبة التي تم تصويرها قبل الانفجار بوقت قصير، حيث يظهر فيها رجل في منتصف العمر يمر بجوار متجر يحمل حقيبة ظهر ممتلئة.

قالت خدمة “نجمة داود الحمراء” الإسرائيلية إن المسعفين وجدوا رجلًا في الخمسينات من عمره فاقدًا للوعي ويعاني من إصابات عديدة، وقد تم إعلان وفاته في الموقع.

تم علاج أحد المارة البالغ من العمر 33 عامًا، والذي تعرض لإصابات بشظايا في limbs وصدري، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى محلي.

قال قائد شرطة منطقة أيالون، هaim بوبليل، يوم الاثنين، وفقًا لصحيفة “جيروزاليم بوست”: “كان من المعجزة أن الانفجار لم يحدث في أقرب كنيس أو في مركز التسوق. كان بإمكانه أن ينتهي بعشرات القتلى.”

لا تزال هوية المهاجم غير معروفة، لكن الشرطة تشتبه بأنه فلسطيني.

في تطور منفصل يوم الأحد، قُتل حارس أمن إسرائيلي على يد رجل فلسطيني في منطقة صناعية بالقرب من مستوطنة كيدوميم، وفقًا للسلطات الإسرائيلية.

غيدعون بيري، وهو أب لثلاثة أطفال يبلغ من العمر 38 عامًا، قد أصيب بجروح قاتلة بعد أن تم ضربه بمطرقة من قبل عامل، الذي قام بعد ذلك بسرقة سلاحه وذهب بعيدًا.

قال الجنرال آفي بلوت، القائد العسكري الإسرائيلي المحلي، إن الهجوم كان “هجومًا إرهابيًا خطيرًا جدًا” وأن القوات كانت تلاحق المهاجم.

حتى الآن، لم تقم أي جماعات فلسطينية مسلحة بالاعتراف بأنها وراء الهجوم، الذي جاء بعد ثلاثة أيام من اعتداء مميت من مستوطنين إسرائيليين على قرية فلسطينية بالقرب من كيدوميم.

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن رجلًا فلسطينيًا قُتل أثناء قيام المستوطنين بإضرام النار في عدد من المركبات والمنازل في جت، وهي حادثة عاجلت قادة إسرائيليين إلى إصدار إدانات سريعة وغير عادية.

لقد شهدت الضفة الغربية زيادة في العنف منذ الهجوم القاتل لحماس على إسرائيل في 7 أكتوبر والحرب المستمرة في غزة.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.