حماس: حراس يقتلون رهينة ويصيبون اثنين آخرين في غزة

Photo of author

By العربية الآن


حماس تقول إن حراسها قتلوا رهينة وأصابوا اثنين آخرين في غزة

grey placeholderرويترز يمشي الناس بجوار ملصقات في تل أبيب، إسرائيل، تُظهر إسرائيليين مُحتجزين كرهائن في غزة من قبل حماس (13 أغسطس 2024)رويترز
يعتقد أن 111 من الرهائن الذين اختطفتهم حماس في هجمات 7 أكتوبر لا يزالون في غزة

أفادت جناح حماس العسكري أن اثنين من حراسه أطلقوا النار وقتلوا رهينة إسرائيلية وأسقطوا إصابات خطيرة على اثنتين من النساء المحتجزات.

وردًا على ذلك، أفادت القوات المسلحة الإسرائيلية بأنها لا تمتلك “أي معلومات استخباراتية تسمح لنا بنفي أو تأكيد مزاعم حماس”.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، عبر تيليجرام إن هذه الحوادث وقعت في حادثتين منفصلتين، وأضاف أن “محاولات تُبذل لإنقاذ” حياة الجرحى.

ولم يكشف عن أسماء الرهائن أو تقديم تفاصيل إضافية عن موعد أو مكان حدوث هذه الهجمات، مشيرًا إلى أن تحقيقًا يجري في القضية.

واتهم أبو عبيدة الحادث بكونه نتيجة ما وصفه بـ “المجازر الإسرائيلية” ضد الفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي: “سنستمر في فحص والتحقق من مصداقية الرسالة وسنحدث بأي معلومات جديدة نحصل عليها.”

تُعد هذه المرة الأولى التي تزعم فيها حماس أن حراسها قد قتلوا رهائن خلال الحرب المستمرة في غزة. وقبل ذلك، قالوا إن الرهائن قد قُتلوا بواسطة غارات جوية إسرائيلية.

سبق لإسرائيل أن استبعدت بيانات حماس حول وفاة الرهائن باعتبارها حربًا نفسية.

ووفقًا لإحصاءات إسرائيل، اختُطف 251 شخصًا خلال هجمات حماس التي حدثت في 7 أكتوبر والتي قُتل فيها حوالي 1200 شخص في جنوب إسرائيل.

يُعتقد أن 111 من الرهائن الذين اختطفتهم حماس لا يزالون في غزة، بما في ذلك جثث 39 شخصًا يُقال إنهم متوفون حسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

ويوجد أيضًا مدنيان إسرائيليان دخلا الأراضي الفلسطينية بشكل مستقل والمحتجزان، إضافة إلى جثث جنديين إسرائيليين قُتلا في حرب غزة عام 2014.

ووفقًا لوزارة الصحة التابعة لحماس في غزة، فإن عدد القتلى خلال الصراع الحالي بلغ على الأقل 39,929 شخصًا.

تصريح حماس يأتي في الوقت الذي من المقرر أن تستأنف المحادثات الرامية إلى إنهاء الحرب وإعادة الرهائن المتبقين في القاهرة أو الدوحة يوم الخميس.

وقالت إسرائيل إنها ستُرسل وفدًا للقاء الوسيطين من الولايات المتحدة ومصر وقطر.

بينما أكدت حماس أنها لا تنوي إرسال مفاوضين، بل دعت الوسيطين لتقديم خطة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بعد الجولات السابقة من المحادثات.

حرب إسرائيل – غزة
إسرائيل
الأراضي الفلسطينية
حماس

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.