حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تحقق نجاحات تفوق الأهداف المحددة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية

Photo of author

By العربية الآن


تجاوز أهداف التطعيم في غزة

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الثلاثاء)، بأن الحملة الموجهة لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة قد حققت نتائج تفوق التوقعات بعد مضي ثلاثة أيام على انطلاقها.

أرقام نجاح الحملة

ذكر ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية، أن الفرق الطبية قامت بتطعيم أكثر من 161 ألف طفل دون سن العاشرة في المنطقة الوسطى خلال اليومين الأولين، متجاوزة الرقم المستهدف البالغ 150 ألف طفل.

وأضاف: “جميع الأمور تسير بشكل جيد حتى الآن. هذه الهدن الإنسانية تعطي نتائج إيجابية حتى اللحظة، وما يزال لدينا عشرة أيام لاستكمال الحملة.”

خطر فيروس شلل الأطفال

يعتبر فيروس شلل الأطفال من الفيروسات شديدة العدوى التي قد تتسبب في الشلل والوفاة، ويشكل الأطفال الرُضع، وكذلك من هم دون عامين، الفئة الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة به.

الأسباب وراء تفشي شلل الأطفال

أفادت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي بتسجيل إصابة طفل بالشلل الجزئي نتيجة فيروس شلل الأطفال من “النمط 2″، وهي الحالة الأولى من نوعها في المنطقة منذ 25 عامًا. ويرى الفلسطينيون أن السبب الرئيسي لعودة هذا المرض يكمن في انهيار القطاع الصحي وتدمير معظم المستشفيات في غزة. وتتهم إسرائيل حركة “حماس” باستخدام المستشفيات لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.

الصراع الدائم في غزة

تجددت النزاعات في غزة منذ 11 شهرًا بعد الهجوم الذي شنته “حماس” على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واختطاف أكثر من 250 رهينة، وفقًا لإحصاءات إسرائيلية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.