حوالي 50 شهيدًا نتيجة غارات الاحتلال على غزة في غضون 24 ساعة

Photo of author

By العربية الآن



شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على منازل في مختلف مناطق قطاع غزة، مما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ فجر أمس السبت إلى حوالي 50 شهيدًا، إضافة إلى إصابة عشرات آخرين بجروح.

وذكر مراسل الجزيرة أن غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال القطاع، أسفرت عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين.

كما أفاد المراسل باستشهاد 4 فلسطينيين ووقوع إصابات أخرى جراء قصف استهدف المنطقة الجنوبية من مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي الجنوب، أبلغ مراسل الجزيرة عن وصول 4 شهداء و5 جرحى إلى مستشفى ناصر بعد قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة مصبح في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

وفي وقت سابق، صرحت مصادر طبية للجزيرة بأن 34 فلسطينيًا قد استشهدوا، بينهم أطفال ونساء، نتيجة غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر السبت.

وفي منطقة الزوايدة وسط القطاع، استشهد 17 فردًا من عائلة “العجلة”، بينهم 8 أطفال و4 نساء، جراء غارة استهدفت مستودعًا لجأ إليه نازحون.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن آلاف السكان في مخيم المغازي وسط قطاع غزة شرعوا في النزوح بعد إصدار الجيش الإسرائيلي أمرًا بإخلاء المنطقة لتنفيذ عملية عسكرية.

كما أجبر جيش الاحتلال في الأيام الأخيرة سكان عدة مناطق في خان يونس على النزوح تحت نفس الذريعة.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أن حوالي 170 ألف نازح قد شملتهم الأوامر التي أصدرها الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، والتي تضمنت أيضًا مناطق أخرى خارج المناطق الإنسانية.

تستمر إسرائيل في حربها على غزة، بدعم أمريكي، منذ أكثر من 10 أشهر، وقد وصفتها تقارير دولية بالإبادة الجماعية، حيث سقط آلاف الشهداء والمصابين والمفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء. كما دمرت الحرب عائلات بأكملها ودمرت نحو 70% من البنية التحتية المدنية بما في ذلك المنازل والمدارس والمستشفيات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.