خالد عبدالله يطالب بايقاف تسليح اسرائيل خلال تواجده على السجادة “بافتا” الحمراء

Photo of author

By العربية الآن



خالد عبدالله يطالب بايقاف تسليح اسرائيل خلال تواجده على السجادة “بافتا” الحمراء

خالد عبدالله يظهر رسالة على يده أثناء وقوفه على السجادة الحمراء في حفل جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام 2024
الفنان البريطاني بأصوله المصرية خالد عبدالله يدعو لوقف تسليح اسرائيل أثناء حضوره فعالية توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام “بافتا” (رويترز)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>

طالب الفنان البريطاني خالد عبدالله بايقاف تسليح اسرائيل خلال النزاع الذي تجريه في قطاع غزة، وذلك من خلال تصريح نشره على حسابه الرسمي على منصة “إكس”.

وقد رافق الفنان بأصوله المصرية تصريحه بصورة له على السجادة الحمراء في فعالية توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام “بافتا” حيث كتب عبارة “أوقفوا تسليح اسرائيل” على يديه.

وأضاف على الصورة بقوله “تم قتل 14 ألف طفل في غزة، واضرب هذا الرقم بـ 2.46، ستحصل على الحصيلة الحالية والتي تزيد عن 34 ألفاً و500”.

ويظل الممثل الذي قدم شخصية عماد الدين الفايد المعروف بـ”دودي” في مسلسل “التاج” (The Crown) مؤيدًا للقضية الفلسطينية سواء خلال حضوره للفعاليات العالمية أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفي الحادي عشر من مايو، أعاد نشر تحذير من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية حول تأثير إغلاق جميع معابر رفح على الوضع الإنساني في غزة.

وفي بداية الشهر الجاري، نشر صورة للدمار في غزة وعلق قائلًا “جيمس إلدر من اليونيسيف كان يحذر الجميع من حجم الكارثة في غزة لشهور، لا أستطيع تصور كيف ستكون العودة ورؤية الأمور تسوء أكثر”.

وفي بداية هذا العام، ظهر عبد الله على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز “غولدن غلوب” مرتديًا بدلة سوداء ومعلقًا دبوسًا بشكل حمامة السلام على ثوبه، معبرًا عن تضامنه مع غزة ومطالبًا بوقف إطلاق النار.

وقال أيضًا في منشور عبر حسابه في إنستغرام بخصوص الصورة “صنعت الحمامة في بيت لحم. اليوم يمثل ثلاثة أشهر من الموت والدمار الذي لا يُصدق. نحن بحاجة لهذا النهاية. يجب أن تكون الخطوة الأولى وقف إطلاق النار بشكل دائم”.

يُلاحظ أن عبد الله وُلد في غلاسكو الإسكتلندي في عام 1980، شارك في عدة أعمال عالمية شهيرة منها فيلم “يونايتد 93″ (United 93)، و”عداء الطائرة الورقية” (The Kite Runner)، و”المنطقة الخضراء” (Green Zone)، بالإضافة إلى “الميدان” (The Square).

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.