خطبة من الزعيم: قضية غزة في مقدمة اهتمامات العالم والتطبيع غير فعّال في حل الأزمات

Photo of author

By العربية الآن


أشار الزعيم الإيراني علي خامنئي إلى أن غزة أصبحت اليوم قضية أولى للعالم، ورأى أن التطبيع بين بعض الدول العربية وإسرائيل لن يحل الأمور الإقليمية.

وأكد خامنئي -أثناء لقائه اليوم الأربعاء نخبة من المدرسين في يوم المعلم- أنه لن يستطيع الكيان الإسرائيلي وحلفاءه تجاهل قضية غزة على ساحة الرأي العام العالمي، مشيراً إلى اتساع الاحتجاجات الطلابية يوماً بعد يوم من الجامعات الأمريكية إلى عدة جامعات أوروبية وحتى جامعات أستراليا، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف “يجب ألا ندع هذا الموضوع ينحرف عن أجندة الرأي العام العالمي وشعوب العالم، يجب زيادة الضغط على الكيان الصهيوني يوماً بعد يوم”.

وكرر خامنئي موقف إيران النقدي لتدخل الشرطة في حرم الجامعات الأمريكية لقمع التظاهرات الداعمة للفلسطينيين.

وقال “الطلاب الجامعيون لم يرفعوا شعارات تحريضية، ولم يقتلوا أحدًا، ولم يشعلوا النيران في أي مكان، وتم التعامل معهم بهذه الطريقة!”، مضيفاً “كارثة الابادة الجماعية الكبرى في غزة تبين كيف انخرطت الولايات المتحدة مع الكيان الصهيوني”.

مبادرة التطبيع

وفي سياق آخر، اعتبر خامنئي أن أزمة الشرق الأوسط لن تحل بالتطبيع بين دول عربية وإسرائيل، مشيراً إلى أن بعض الأفراد يعتقدون أن الحل يكمن في محاولة إقناع الدول المجاورة بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وأضاف “كلا، هم مخطئون، لن تنحل قضايا غربي آسيا إلا بعودة فلسطين إلى أصحابها الأصليين!”.

وأكد خامنئي أن “فلسطين ملك للشعب الفلسطيني، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو حتى يهود، فليعيدوا فلسطين لهم، ولينصبوا نظامهم، وليقرر هذا النظام كيف سيتعامل مع الصهاينة، سواء ترحيلهم أو إبقائهم، فليقرروا هم ذلك”.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.