خطة العراق لنقل المعارضة الإيرانية إلى دولة أخرى

Photo of author

By العربية الآن


إغلاق المقرات ونقل المعارضة

أعلن العراق عن إغلاق عدد كبير من المقرات التي تتبع أحزاباً كردية معارضة لإيران في خطوة جديدة تهدف إلى توطين عناصر هذه الأحزاب في بلد آخر.

وفي تصريح لمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، فقد تم إغلاق 77 مقراً للمعارضة الإيرانية على الحدود المشتركة في إقليم كردستان، وأكد أن العمل جارٍ على توطين هؤلاء الأفراد بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

نقل الأعضاء إلى مخيمات جديدة

وأشار الأعرجي إلى أنه تم نقل أعضاء هذه الجماعات إلى ستة مخيمات، أربعة منها في أربيل واثنان في السليمانية. كما أكد تسليم الأسلحة الثقيلة المملوكة لتلك الأحزاب إلى قوات البيشمركة الكردية، مشيداً بالتعاون الذي أبدته سلطات كردستان لإنهاء وجود هذه المعارضة التي تعتبرها طهران تمثل تهديداً إرهابياً.

التأكيدات الإيرانية على التخلص من الجماعات الموصوفة بالإرهابية

بدورها، أفادت وكالة «تسنيم» التابعة للحرس الثوري الإيراني بأن الحكومة العراقية فرضت على الجماعات المسلحة، التي وصفتها بـ«الإرهابية»، إخلاء مراكزها والان withdrawal من المناطق الحدودية. وأوضحت أن هذه الإجراءات تأتي كجزء من تنفيذ اتفاق أمني تم بين طهران وبغداد.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.