داعشي محبوس خطط لشن هجمات على أميركيين في الكويت

Photo of author

By العربية الآن

محكمة الاستئناف تقضي بحبس داعشي 10 سنوات

أصدرت محكمة الاستئناف في الكويت، يوم الأحد، حكماً بسجن مواطن كويتي لمدة عشر سنوات بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي. المتهم، الذي خطط لاستهداف مدرسة ضباط الصف ومعسكر أمريكي في منطقة عريفجان، تم تقليص حكمه من 17 سنة إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى مراقبته لمدة 5 سنوات بعد قضاء العقوبة.

تفاصيل التهم الموجهة للمتهم

وجهت للمتهم اتهامات تتعلق بالتخطيط لتفجير المعسكر الأمريكي باستخدام مادة البوتاسيوم وقنابل المولوتوف. كما تم اتهامه بالتطاول على الذات الأميرية ومبايعة قيادات “داعش” و”القاعدة” في اليمن.

في 6 أغسطس الماضي، رفضت محكمة الجنايات طلب إخلاء سبيل لثلاثة كويتيين آخرين متهمين أيضاً بالانتماء لتنظيم “داعش” والتخطيط لتفجير معسكر عريفجان.

إلغاء حكم حبس موظف بالأوقاف

من جهة أخرى، قررت محكمة الاستئناف إلغاء حكم الحبس لمدة 5 سنوات لموظف في وزارة الأوقاف متهم بالتخطيط مع “داعش” لقتل الشيعة ومهاجمة القوات الأمريكية في السعودية، وكذلك دعوته زوجته لمبايعة قيادات التنظيم.

أشارت النيابة العامة إلى أن المتهم قام بأعمال عدائية ضد دولة أجنبية (المملكة العربية السعودية)، مما يعرض العلاقات السياسية للكويت للخطر.

تطورات قضايا أخرى

في إطار آخر، برأت محكمة التمييز الكويتية النائب السابق دعيج الجري من تهمة غسل الأموال المرتبطة ببيع عقارات وهمية، في حين أدانت بمحاكمة الوافدين الآخرین لمدة تتراوح بين 3 و7 سنوات في القضية ذاتها.

كما برأت محكمة الاستئناف النائب السابق سعدون حماد من تهمة شراء الأصوات الانتخابية، وألغت الحكم بسجنه سنتين. وحكمت أيضاً بإلغاء حبس النائب السابق محمد الجويهل لمدة سنتين و4 أشهر بسبب الإساءة لقبيلة العجمان، مع قرار بتركه بحسن السير والسلوك.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.