دعم مالي شهري من السعودية لفلسطين لمعالجة غزة والمناطق المحيطة

Photo of author

By العربية الآن

السعودية تعلن عن دعم مالي شهري لفلسطين

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم مالي شهري لفلسطين، وذلك في إطار جهودها لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة والمناطق المحيطة به. يأتي هذا الإعلان تماشياً مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اللذان يعملان على تقديم الدعم والمساعدات المتنوعة لفلسطين وشعبها.

دعم مالي لمواجهة الأوضاع الإنسانية

أكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها يوم الأحد، أن الدعم المالي يهدف إلى التخفيف من المعاناة التي تسببها الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين الدولية، منها القانون الدولي الإنساني. وقد جددت السعودية التأكيد على دورها النشط في الدعوة إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، بالإضافة إلى إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب الفلسطيني.

جهود السعودية في القضية الفلسطينية

قالت الخارجية السعودية إنها تولي أهمية كبيرة للقضية الفلسطينية، حيث تعتبرها قضيتها المركزية. وأشارت إلى مبادراتها الحثيثة منذ بداية الأزمة في غزة، مُعبرَة عن فخرها بقدرتها على توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه الأزمة. كما ترأست اللجنة الوزارية التي شكلت من قبل القمة العربية الإسلامية لدعم فلسطين ومواجهة العدوان الإسرائيلي، مما أسهم في اعتراف بعض الدول بفلسطين وطالبها بمطالبة الأمم المتحدة بقبولها كدولة ذات عضوية كاملة.

استمرار المساعدات السعودية لفلسطين

أوضح بيان الخارجية أن الدعم السعودي يأتي كجزء من الجهود المتواصلة منذ سنوات، والتي تخطت قيمتها 5.3 مليون دولار، لدعم الجوانب الإنسانية والإغاثية والتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق. وهذا يمثل جزءاً من رؤية السعودية الشاملة لدعم الفلسطينيين وتعزيز حقوقهم المشروعة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.