دعوة رئيس الصين للجيش لتعزيز جاهزيته للحرب

Photo of author

By العربية الآن

## دعوة الرئيس الصيني لتعزيز جاهزية الجيش

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ القوات المسلحة في بلاده إلى تعزيز استعدادها للحرب، وذلك حسبما أفادت به وسائل الإعلام الرسمية يوم السبت. يأتي هذا البيان بعد أيام من إجراء الصين مناورات عسكرية واسعة النطاق بالقرب من جزيرة تايوان.

### تصريحات شي خلال زيارة اللواء

أدلى شي بتصريحاته أثناء زيارة لواء تابع لقوة الصواريخ في الجيش الصيني يوم الخميس، حيث أكد على ضرورة تعزيز التدريب والاستعداد للحرب بشكل شامل. وشدد على أهمية تمتع القوات بقدرات قتالية قوية، مشيراً إلى أهمية تعزيز قدرات الجنود الاستراتيجية في مجالات الردع والقتال، كما نقلت قناة “سي سي تي في” الحكومية.

### موقف الصين من تايوان

تعتبر الصين جزيرة تايوان ذات الحكم الذاتي جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، وتعبر عن عزمها على استعادتها حتى بالقوة إذا لزم الأمر. وقد قامت بكين، يوم الاثنين، بنشر مقاتلات ومسيّرات وسفن حربية وقوارب لخفر السواحل في محاكاة لتطويق تايوان، في ما يُعدّ رابع تدريبات واسعة النطاق خلال عامين.

![الرئيس الصيني شي جينبينغ](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/دعوة-رئيس-الصين-للجيش-لتعزيز-جاهزيته-للحرب.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.