دورتموند يستقبل 148 مليون يورو كقيمة نهائية لصفقة ديمبلي من برشلونة

Photo of author

By العربية الآن



148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة

Europa League - Quarter Final - Second Leg - FC Barcelona v Eintracht Frankfurt
ديمبيلي كلف خزينة برشلونة 148 مليون يورو (رويترز)

أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية أن برشلونة قام بسداد كافة الديون المتعلقة بصفقة انتقال اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي انتقل من بوروسيا دورتموند إلى النادي الكتالوني.

بعد مرور سبع سنوات على تنفيذ الصفقة، وتسجيل ديمبيلي هدفا لصالح المنتخب الفرنسي في مرمى بلجيكا، استلم بوروسيا دورتموند الدفعة الأخيرة من برشلونة وقدرها 43 مليون يورو، ليصل إجمالي المبلغ الذي دفعه برشلونة إلى 148 مليون يورو، مما جعلها الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الألماني.

تفاصيل الصفقة

تعاقد برشلونة مع ديمبيلي في عام 2017 مقابل 105 ملايين يورو، بالإضافة إلى مكافآت مرتبطة بعدد المباريات والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

على الرغم من موهبته، واجه ديمبيلي صعوبات بسبب الإصابات، حيث شارك في 185 مباراة وسجل 40 هدفا وصنع 43 هدفا آخر، وتوج مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني ثلاث مرات، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر مرتين.

في الصيف الماضي، انتقل ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 50 مليون يورو.

نجاحات دورتموند المالية

يُعتبر بوروسيا دورتموند مثالا يحتذى به في أوروبا في مجال الصفــــقات المربحة، حيث تمكن النادي من تحقيق أرباح تفوق مليار يورو من خلال مبيعات لاعبيّه، ومن بينهم جود بيلينغهام، عثمان ديمبيلي، إيرلينغ هالاند، ونيكلاس فولكروغ.

منذ عام 2015، اتبع دورتموند استراتيجيات مبيعات ناجحة جعلته النادي الأكثر مبيعا في ألمانيا خلال السنوات التسع الماضية، كما ذكرت صحيفة بيلد.

هذا الصيف، بلغت قيمة صفقة بيلينغهام مع ريال مدريد 103 ملايين يورو، بالإضافة إلى الحصول على 20 مليون يورو كمكافآت بعد تتويجه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

على الرغم من الأرباح الكبيرة التي حققتها مبيعات ديمبيلي وبيلينغهام، إلا أن بعض اللاعبين الموهوبين لم يغادروا دورتموند بعائدات كبيرة مثل إيرلينغ هالاند، الذي انتقل في 2022 إلى مانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو، وهو مبلغ يعتبر ضئيلا بالمقارنة مع أدائه في النادي حيث سجل 86 هدفا في 89 مباراة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن ضعف قيمة صفقة هالاند يعود إلى بند في عقده يتيح له الرحيل بعد موسمين مقابل دفع مبلغ معين، دون الحاجة للتفاوض مع دورتموند.

المصدر: مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.