رئيس الأركان الأميركي السابق: ترمب الأخطر على بلادنا

Photo of author

By العربية الآن

## رئيس الأركان السابق: ترمب يمثل خطرًا كبيرًا على أميركا

وصف مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأميركي السابق، الرئيس السابق دونالد ترمب بأنه “فاشي تمامًا”، مؤكدًا أنه “الشخص الأكثر خطورة على الولايات المتحدة”. جاءت هذه التصريحات في مقتطفات من كتاب “حرب” للصحافي المخضرم بوب ودورد، الذي سيصدر قريبًا.

### انعكاس على حالة ميلي النفسية

في حديثه لودورد، أشار ميلي إلى أن لديه شكوكًا في السابق بشأن حالة ترمب العقلية، لكنه أدرك الآن حجم الخطر الذي يمثله. وقال: “إنه الشخص الأكثر خطورة على الإطلاق”. يعبّر ميلي عن قلقه العميق من إمكانية محاكمته عسكريًا إذا أعيد انتخاب ترمب، نظرًا لصلاحيات القائد العام للجيش بشكل عام.

### تهديدات لإعادة المحاسبة

حذر ميلي زملاءه السابقين من نوايا ترمب، مستشهدًا بحديثه عن الانتقام من أولئك الذين انتقدوه، بما في ذلك وجود قائمة بأسماء مستهدفين، عرضها ستيف بانون، المستشار السابق لترمب. تشمل القائمة ميلي وآخرين مثل أندرو ماكابي وجيمس كومي، اللذين شغلا منصب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقًا، ووزير الدفاع السابق مارك إسبر.

### غاضب من الضباط المتقاعدين

لم يكن هذا الخوف جديدًا، فقد سعى ترمب مسبقًا إلى محاسبة كبار الضباط العسكريين الذين انتقدوه. في اجتماع سابق، أبدى ترمب غضبه من مسؤولين عسكريين سابقين مثل ويليام ماكرافين وستانلي ماكريستال بسبب تصريحاتهم السلبية عنه.

### التهديدات والمخاوف بعد التقاعد

كما كتب ودورد عن التهديدات التي تلقاها ميلي بعد تقاعده، حيث أسس حماية أمنية لنفسه، بما في ذلك تركيب زجاج مضاد للرصاص.

### تصريحات ميلي خلال حفل تقاعده

خلال حفل تقاعده، ألقى ميلي خطابًا بدا وكأنه موجه لترمب، حيث أكد على القسم الذي يلتزم به العسكريون، مشددًا على أنهم لا يلتزمون بالولاء لفرد، بل لفكرة أميركا.

![رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارك ميلي](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/رئيس-الأركان-الأميركي-السابق-ترمب-الأخطر-على-بلادنا.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.