رئيس الأركان الإسرائيلي: هجوم «حزب الله» على بنيامينا «مؤلم وصعب»

Photo of author

By العربية الآن

الهجوم على قاعدة بنيامينا

اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، في تصريحات له اليوم الاثنين، أن الهجوم الذي نفذه «حزب الله» باستخدام طائرات مسيّرة على قاعدة تدريب عسكرية في بنيامينا كان «صعباً ومؤلماً». جاء ذلك خلال زيارته للقاعدة، حيث أشار إلى أن هذا النوع من الهجمات في الجبهة الداخلية له عواقب مؤلمة. ومن جهة أخرى، أعلن الجيش عن مقتل أربعة جنود في هذا الهجوم.

الغارات الإسرائيلية على لبنان

في أعقاب الهجوم، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق مختلفة في جنوب لبنان، بما في ذلك بلدات أنصار ومعروب وبيت ليف والنميرية. أسفرت الغارات عن تدمير منزل في حي المرج بأنصار، مما أسفر عن مقتل شخصين ووقوع العديد من الإصابات.

كما أفادت وزارة الصحة العامة اللبنانية بأن غارة على مركز طبي في بلدة صديقين أدت إلى مقتل شخص واحد وإصابة آخر. وقد تضررت أيضاً آليتان تابعتان للصليب الأحمر اللبناني خلال غارة على بلدة صربين، مما أسفر عن إصابة أربعة مسعفين.

استنكار الدولي للاعتداءات

دانت وزارة الصحة العامة اللبنانية استمرار الهجمات الإسرائيلية على الكوادر الطبية والإغاثية، مشيرة إلى غياب أي رد فعل قوي من المجتمع الدولي لوقف هذه الأعمال.

الغارات في عمق جنوب لبنان

خلال الفجر، قصفت الطائرات الإسرائيلية الحي الشرقي في بلدة يحمر الشقيف، حيث دمرت خمسة منازل. بالإضافة إلى ذلك، تم قصف محيط مدرسة رسمية في البلدة، مما أدى إلى إغلاق الطريق العام. كما شنت المدفعية الإسرائيلية قذائف على أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.