رئيس تنفيذي قمة الويب: قمة قطر حدث استثنائي | تكنولوجيا

Photo of author

By العربية الآن

الدوحةـ في أضخم تجمع على الإطلاق للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، تستمر قمة الويب قطر 2024 في تحطيم الأرقام القياسية بحضور استثنائي فاق 15453 مشاركا من 118 دولة.

تعتبر قمة الويب قطر حدثا تاريخيا يفتح آفاقا جديدة للابتكار والتعاون في منطقة الشرق الأوسط، ويساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة، حيث حظيت هذه النسخة من قمة الويب بإقبال واسع على فعالياتها، حيث نفدت جميع تذاكرها قبل أسبوع من انطلاقها.

أكدت السيدة كاثرين ماهر، الرئيس التنفيذي لقمة الويب، نفاذ تذاكر الحدث بالكامل، مشيرة في مؤتمر صحفي أنقذم اليوم الثلاثاء إلى أن قمة الويب في قطر تُعتبر حدثا تاريخيا يضم نخبة من المستثمرين والمتحدثين والشركات الناشئة والشركاء تحت سقف واحد.

كشفت ماهر عن آخر الأرقام التي حققتها قمة الويب باستضافة 401 مستثمر، و380 متحدثا، و148 شريكا يعرضون في قاعة العرض، بمشاركة شركات عالمية مثل مايكروسوفت وميتا وتيك توك وسناب شات وغوغل.

أكدت ماهر أن النساء شكلن نسبة ٣٧٪ من المشاركين في القمة (غيتي)

المشاركة النسائية

فيما يتعلق بالمشاركة النسائية، أوضحت السيدة كاثرين ماهر، الرئيس التنفيذي لقمة الويب، أن النساء شكلن نسبة ٣٧٪ من المشاركين في القمة، سواء كحضور أو كمتحدثات، فيما تأسست ٣١٪ من الشركات الناشئة المشاركة عن طريق نساء.

تتضمن قائمة المشاركين في القمة ما يعرف بـ “الشركات الناشئة المؤثرة” التي تركز على تحسين الحياة من خلال التقدم التكنولوجي في مجال الرعاية الصحية والتقنيات المستدامة.

تشهد قمة الويب مشاركة 358 شركة ناشئة موزعة على 42 جلسة تُعرض خلالها أحدث ما وصلت إليه الشركات في عالم التكنولوجيا، بالإضافة إلى عرض الخبرات والمهارات وتعزيز بيئة تفاعلية بين رواد الأعمال الرائدين في المجال.

كشفت ماهر عن اختيار 1043 شركة ناشئة من 81 دولة لعرض مشاريعها أمام الحضور، حيث تمثل ١٠٪ منها قطر، و ٢٠٪ من أفريقيا، و ٥٠٪ من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يدل على نجاح قمة الويب في قطر في استقطاب الجميع في الشرق الأوسط، لتصبح أضخم تجمع على الإطلاق للشركات الناشئة في المنطقة.

عقدت قمة الويب للمرة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا (الجزيرة)
١٠٪ من الشركات الناشئة نجحت في الانضمام إلى قمة الويب (الجزيرة)

برنامج جديد

في خطوة لم تشهدها القمم السابقة، نجح ١٠٪ من الشركات الناشئة في الانضمام إلى القمة من خلال برنامج “إمباكت بيتش” التابع لقمة الويب قطر، الذي يركز على الاستخدام التكنولوجي للخير، وفقا لكاثرين ماهر، التي أشارت إلى أن موضوع الذكاء الاصطناعي يتصدر جدول أعمال المنتدى هذا العام، ويعتبر أساسيا في التطوير التكنولوجي المتطلع إليه.

تضم القمة مسابقة “بيتش” التي تدعمها جسور والتي تهدف إلى جمع رواد الأعمال الناشئين الأوائل عالميًا للتنافس وجه لوجه على المسرح أمام مستثمرين عالميين معروفين.

حيث يهدف حضور ٤٠١ مستثمر من ٤٦ دولة وبعض أكبر صناديق الاستثمار في العالم إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في واحدة من أسرع الأسواق نموا في العالم، والتعرف على الجيل الجديد من الشركات الناشئة.

تعرض ١٤٨ شريكًا في قاعة العرض في قمة الويب قطر فرص استكشاف الأعمال في المنطقة، وللالتقاء بالشركات الناشئة والتقنيات الواعدة التي ستكون محل اهتمام في المستقبل.

تحضر وفود تجارية من دول مثل كندا وتركيا والبحرين وباكستان ونيجيريا وكينيا قمة الويب قطر لاستكشاف فرص العمل في الشرق الأوسط، حيث تسجل القمة أهم التطورات والمكتسبات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين المحلي والعالمي، مع التركيز على دورها المحوري في تعزيز الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة، ودعم التحول الرقمي في الشرق الأوسط والعالم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.