رابطة الدوري الإسباني تسعى لحل مشكلة الألتراس في أتلتيكو مدريد

Photo of author

By العربية الآن

إجراءات قانونية ضد ألتراس أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الديربي

رابطة الدوري الإسباني تسعى لحل مشكلة الألتراس في أتلتيكو مدريد مشكلة الألتراس في أتلتيكو مدريد مشكلة الألتراس في أتلتيكو مدريد
أعمال العنف أثناء ديربي أتلتيكو ضد ريال مدريد أدت إلى توقف المباراة (الفرنسية)
ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن رابطة الدوري الإسباني عازمة على اتخاذ إجراءات قانونية ضد مجموعة ألتراس أتلتيكو مدريد، استجابة للأحداث العنيفة التي شهدها الديربي الأخير.

وقدمت الرابطة يوم الجمعة الماضي شكوى إلى لجنة مكافحة العنف ضد هذه المجموعة على خلفية أعمال الشغب التي تخللت المباراة ضد ريال مدريد، والتي أدت إلى توقفها لبضع دقائق بعد إلقاء المقذوفات على حارس الملكي، تيبو كورتوا.

إجراءات إضافية متوقعة

كما أن المباراة انتهت بالتعادل 1-1، لكن الجزء الأكبر من غضب مشجعي “الروخيبلانكوس” جاء بسبب رد فعل كورتوا بعد الهدف الذي سجله ميليتاو لصالح ريال مدريد.

بجانب الدعوة لحل مجموعة الألتراس، تسعى الرابطة إلى اتخاذ تدابير أخرى مثل إغلاق الأماكن والمؤسسات التي تُستخدم للاجتماع وتعليق الأنشطة الخاصة بهم بسبب أفعالهم الإجرامية.

وأشارت صحيفة “ماركا” إلى أن الرابطة سبق وأن وثقت 142 حادثة تتعلق بألتراس أتلتيكو خلال الموسمين 2015-2016 و2022-2023، وتخطط لطلب حظر دخول ملعب “متروبوليتانو” على الأفراد المتورطين في أحداث الديربي.

1728322052 196 رابطة الدوري الإسباني تسعى لحل مشكلة الألتراس في أتلتيكو مدريد مشكلة الألتراس في أتلتيكو مدريد مشكلة الألتراس في أتلتيكو مدريد
رابطة الدوري الإسباني وثقت 142 حادثة متعلقة بألتراس أتلتيكو (غيتي)

موقف أتلتيكو مدريد من التهديدات القانونية

يواجه أتلتيكو مدريد تحديات كبيرة مع مجموعة “فرينتي أتلتيكو”، المعروفة بدعمها المتزمت للفرقة ولكنها تجاوزت الحدود في السنوات الأخيرة.

في سياق متصل، عاقبت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني نادي أتلتيكو مدريد بإغلاق جزئي للجزء الجنوبي من ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” في المباريات الثلاث المقبلة ضد أندية ليغانيس ولاس بالماس وألافيس.

علاوة على ذلك، سيتعين على أتلتيكو دفع غرامة قدرها 45 ألف يورو، بالإضافة إلى إغلاق المدرجات الجنوبية حيث يتواجد مشجعو الألتراس.

المصدر: ماركا

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.