رجل في الدنمارك يواجه تهمًا أولية بالإرهاب بسبب حريق في منزل امرأة يهودية

Photo of author

By العربية الآن

كوبنهاغن، الدنمارك (AP) — تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 21 عامًا في الدنمارك يوم الثلاثاء بتهمة إضرام النار بعد أن مزعوم أنه أشعل حريقًا في منزل امرأة يهودية في كوبنهاغن، وتواجهه اتهامات أولية بموجب قوانين مكافحة الإرهاب في البلاد، والتي يمكن أن تؤدي إلى الحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

تفاصيل الحادث

تشكل التهم الأولية خطوة واحدة قبل التهم الرسمية، وتسمح للسلطات باحتجاز المشتبه بهم خلال فترة التحقيق. عادةً ما تعني العقوبة مدى الحياة في الدنمارك قضاء 16 عامًا في السجن.

الرجل وعدد من المشتبه بهم الآخرين الذين لم يتم تحديد هويتهم، يُزعم أنهم أشعلوا النار في أثاث الشرفة في منزل المرأة في 29 مايو. انتشر الحريق لكن عمال الإطفاء تمكّنوا من إخماده، ولم يُسجل أي إصابات، حسبما أفادت وسائل الإعلام الدنماركية.

بموجب أمر المحكمة، لا يمكن الكشف عن هويات المشتبه به أو الضحية.

مثول المتهم أمام المحكمة

ذكرت وسائل الإعلام الدنماركية التي كانت حاضرة في جلسة المحكمة أن المتهم قد pleaded not guilty من خلال محاميه. لم تكن هناك تفاصيل إضافية متاحة لأن بقية الجلسة كانت مغلقة أمام الجمهور.

علاقة المتهم بجماعة محظورة

قالت وكالة الأمن والاستخبارات الدنماركية في بيان إن المشتبه به مرتبط بجماعة Loyal to Familia، وهي جماعة إجرامية يغلب عليها المهاجرون وقد تم حظرها في عام 2021.

تهديدات أمنية متصاعدة

قال Finn Borch Andersen، رئيس وكالة الأمن: “إن الأمر خطير إذا أصبح شخص في الدنمارك هدفًا للإرهاب بسبب خلفيته اليهودية. كما أن من المقلق أننا نرى مرة أخرى روابط لجماعة LTF في قضايا الإرهاب.”

في ديسمبر، أعلنت الدنمارك وألمانيا عن اعتقال عدد من المشتبه بهم في الإرهاب، بما في ذلك أعضاء مزعومون من حماس، يُشتبه في أنهم كانوا يخططون لشن هجمات على اليهود والمؤسسات اليهودية في أوروبا خلال الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس. وتم إصدار الإعلانات بشكل منفصل.

الشرطة تتعامل مع المشتبه بهم

قالت الشرطة الدنماركية بعد ذلك إن ثلاثة أشخاص تم اعتقالهم في الدنمارك كانوا “مرتبطين بعصابات إجرامية”، وحددت الجماعة المحظورة، والتي تُعرف بأنها غالبًا ما تكون وراء النزاعات، والعنف، والسرقات، والابتزاز، وبيع المخدرات في العاصمة الدنماركية.

علق Borch Andersen على اعتقال يوم الاثنين قائلاً: “من المبكر جداً تقييم ما إذا كان هذا حادثًا معزولاً أو تطورًا أوسع في تهديد الإرهاب.”

وصفت الجالية اليهودية في الدنمارك، في بيان منفصل، الهجوم بأنه “مروع … حتى لو لم يُصَب أحد.”

وقد حذرت وكالة الأمن من “تهديد إرهابي متزايد ضد الأهداف اليهودية والإسرائيلية في الدنمارك، خاصة في ضوء النزاع في إسرائيل وغزة”، كما قال Borch Andersen.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.