رجل هدد بقتل ضباط في مركز شرطة ألماني يُعتقد أن دوافعه متطرفة

Photo of author

By العربية الآن

برلين (AP) – اعتقل رجل مسلح بساطور بعد أن هدد بقتل ضباط في مركز للشرطة في غرب ألمانيا في وقت مبكر من يوم الجمعة، وفقًا لما ذكره المدعى العام. وأوضح المحققون أنهم يعتقدون أن لدى الرجل دافعًا إسلاميًا متطرفًا.

تفاصيل الحادث

وصل المواطن الألباني البالغ من العمر 29 عامًا إلى مركز الشرطة في بلدة لينز أم راين الصغيرة، الواقعة بين كوبلنز وبون، حوالي الساعة 2:40 صباحًا. وأكد المدعى العام أنه كان يصرخ بشكل متكرر “الله أكبر” ويقول إنه يرغب في قتل ضباط الشرطة.

إجراءات الشرطة

اقتحم ضباط الشرطة المكلفون بالحراسة المركز وأغلقوا باب المركز ومدخل الفناء الداخلي. حاول المشتبه به فتح الأبواب بالقوة لكنهم منعه، وفقًا لبيان المدعى العام. تم استدعاء وحدات خاصة إلى الموقع لتهدئته، واستخدموا مسدس صاعق لاحتوائه.

البحث في شقة المشتبه به

خلال عملية تفتيش شقة المشتبه به، عثر المحققون على علم لتنظيم الدولة الإسلامية مرسوم على أحد الجدران.

سياق الحادث

يأتي هذا الحادث في كوبلنز بعد الهجوم بالطعن الذي حدث في 23 أغسطس في مدينة سولينغن الغربية، حيث يُتهم شديد الشبهة من سوريا بقتل ثلاثة أشخاص. كما يُشتبه في أن رجلًا قُتل في تبادل لإطلاق النار مع ضباط الشرطة بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونخ يوم الخميس الماضي، قد تم تطرفه أيضًا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.