رحلة جديدة للمواطنين البريطانيين لمغادرة لبنان

Photo of author

By العربية الآن

رحلة طيران جديدة للمواطنين البريطانيين مغادرة لبنان

grey placeholder رحلة مغادرة لبنان رحلة مغادرة لبنان
epa لافتة مغادرة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، 3 أكتوبر
EPA
لافتة مغادرة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت

تقوم الحكومة البريطانية بتنظيم رحلة طيران جديدة للمواطنين البريطانيين لمغادرة لبنان يوم الأحد، حيث تحثهم على مغادرة البلاد المتأثرة بالصراع.

وقد غادر أكثر من 250 مواطنًا بريطانيًا على رحلات مستأجرة مسبقًا. ووفقًا لوزارة الخارجية، فقد سجل أكثر من 2000 مواطن بريطاني وجودهم في لبنان صباح الجمعة.

ستكون هذه الرحلة الرابعة التي نظمها الحكومة بصورة خاصة. وسيتم إرسال تفاصيل كيفية طلب مقعد للمواطنين البريطانيين الذين سجلوا وجودهم.

أشارت وزارة الخارجية إلى عدم وجود رحلات مجدولة أخرى بسبب “تراجع الطلب”، لكن الوضع سيتم مراقبته باستمرار.

اعتبارًا من الشهر الماضي، كان يُعتقد أن هناك بين 4000 إلى 6000 مواطن بريطاني، بما في ذلك المعالين، في لبنان.

أضافت وزارة الخارجية: “استنادًا إلى اتصالاتنا حتى الآن، نتوقع أيضًا أن يرغب عدد قليل فقط في المغادرة بسبب العلاقات القوية التي تربطهم بالبلد.”

بدأت إسرائيل غزوًا بريًا في لبنان هذا الأسبوع في صراعها مع جماعة حزب الله اللبنانية القوية.

وقد قُصفت مواقع حزب الله في العاصمة بيروت.

المواطنون البريطانيون وزوجاتهم أو شركائهم، وأبناؤهم تحت سن 18 عامًا، مؤهلون للمشاركة في رحلة الطيران الجديدة، مع إعطاء الأولوية للمواطنين الضعفاء.

تمكّن البعض من المغادرة على رحلات تجارية – وهي عدد محدود من الرحلات لا تزال تعمل – لكنهم أفادوا بصعوبة العثور على مقاعد فارغة.

ذكرت وزارة الخارجية سابقًا أنها تعمل على زيادة القدرة على الرحلات التجارية للمواطنين البريطانيين، وأن حوالي 700 جندي وموظف حكومي قد تم نشرهم في قبرص من أجل “التخطيط الطارئ”.

حث رئيس الوزراء، سير كير ستارمر، المواطنين البريطانيين المتبقين في البلاد على التقدم للخروج، قائلاً: “الوقت مناسب للمغادرة، لدينا خطط جاهزة.”

وأضاف وزير الخارجية، ديفيد لامبي، أن “الوضع في لبنان يظل متقلبًا، لذا أنا سعيد لأننا ساعدنا العديد من الناس الذين استجابوا لنصيحتنا لمغادرة البلاد فورًا.”

مع انخفاض الطلب، وتدهور الوضع الأمني، لا توجد ضمانات بأن الخيارات الأخرى للمغادرة بسرعة ستظل متاحة. “أحث أي شخص يرغب في المغادرة على التسجيل الآن.”

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.