رحيل سكيلاتشي، هداف كأس العالم 1990، الإيطالي الشهير

Photo of author

By العربية الآن



وفاة سكيلاتشي، هداف كأس العالم 1990

Italian forward Salvatore Schillaci exults after scoring his team's first goal during the World Cup semifinal soccer match between Italy and Argentina 03 July 1990 in Naples. Argentina and Italy played to a 1-1 tie but Argentina advanced to the finals with a 4-3 victory on penalty kicks dashing the hopes of Italian fans of a World Cup victory by their team on home soil. (Photo by DANIEL GARCIA / AFP)
سكيلاتشي تُوج بجائزة هداف مونديال 1990 ونال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة (الفرنسية)

توفي سالفاتوري “توتو” سكيلاتشي، المهاجم السابق وهدّاف كأس العالم 1990، اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 59 عامًا، بعد معاناته مع المرض، وفقًا لما أعلن عنه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

تقدير وإحياء الذكرى

أعلن الاتحاد الإيطالي عن تخصيص دقيقة صمت قبل كل المباريات المقررة في البلاد ابتداءً من اليوم وحتى الأحد تكريمًا لذكراه.

نعت إدارة يوفنتوس، النادي الذي لعب له سكيلاتشي، هذه الأسطورة الكروية، ووصفته بأنه رمز في عالم كرة القدم، حيث أظهر أداءً مبهرًا خلال بطولة كأس العالم 1990. وشاركت يوفنتوس صورة له بقميص الفريق مع عبارة “وداعًا توتو”.

حياته ونجاحاته الكروية

توفي سكيلاتشي في مستشفى في باليرمو بعد صراعه مع سرطان القولون. كما نعاه نادي إنتر ميلان، الذي لعب له بين عامي 1992 و1994، مشيدًا بإنجازاته في البطولة الوطنية.

بدأ سكيلاتشي مسيرته الكروية في نادي ميسينا (1982-1989)، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس (1989-1992)، حيث قاد الفريق للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي 1990، قبل أن يلعب لإنتر ميلان و ينضم لجوبيلو إيواتا الياباني ليكتمل مشواره عام 1997.

برز سكيلاتشي كأحد أبرز اللاعبين خلال مونديال 1990، حيث سجل 6 أهداف، ليصبح هداف البطولة، ويساهم في بلوغ إيطاليا نصف النهائي، حيث خسرت أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بعد تعادل 1-1.

سجل سكيلاتشي الهدف الأول في semifinal ضد الأرجنتين، وأيضًا منحه الفوز أمام إنجلترا في مباراة تحديد المركز الثالث بتسجيله هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

حصل سكيلاتشي على جائزة الحذاء الذهبي لكونه الهداف، وكذلك جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب، متفوقًا على أسماء بارزة مثل دييغو مارادونا ولوثار ماتيوس.

الحياة بعد الاحتراف

أنهى سكيلاتشي مسيرته الدولية عام 1991، وحينما تقاعد، عاد إلى صقلية وأسّس مدرسة لكرة القدم في باليرمو. وقد قام بالظهور في برنامج تلفزيوني شReality عام 2004، وشارك مؤخرًا في النسخة الإيطالية من برنامج “بكين إكسبرس”، حيث كشف عن إصابته بمرض السرطان.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.