رواد الفضاء العالقون في الفضاء يتحدثون عن تجربتهم في البقاء وحياتهم في المدار

Photo of author

By العربية الآن

Stuck-in-space astronauts reflect on being left behind and adjusting to life in orbit "/>

كيب كانافيرال، فلوريدا (أسوشيتد برس) – قال رائدا الفضاء باتش ويلمور وسوني ويليامز يوم الجمعة إنه كان من الصعب التعامل مع مغادرة مركبة بوينغ دونهم، مما يهدد بقضاء عدة أشهر إضافية في المدار.

تأخير في العودة إلى الأرض

كانت هذه هي التعليقات العامة الأولى لهما منذ عودة كبسولة بوينغ ستار لاينر الأسبوع الماضي، والتي أخذتهما إلى محطة الفضاء الدولية في يونيو. وبقي كلاهما بعد أن قررت ناسا أن الكبسولة التي واجهت مشكلات متعددة تشكل خطراً كبيراً على عودتهما. وكان من المتوقع أن تستمر مهمتهما التي استغرقت ثمانية أيام لأكثر من ثمانية أشهر الآن.

قال ويلمور من ارتفاع 260 ميلاً (420 كيلومتراً): “كانت الأوقات صعبة في بعض الأحيان. واجهنا بعض الأوقات الصعبة طوال الرحلة.” وأضاف: “كطيارين لمركبة فضائية، لا تريد أن ترى الكبسولة تغادر دونك، لكن هذه هي النتيجة التي انتهينا إليها.”

الدور الجديد في محطة الفضاء

على الرغم من أنهما لم يتوقعا أن يبقيا هناك لمدة عام تقريباً، بصفتهما أول طياري اختبار لستار لاينر، إلا أنهما كانا على علم بوجود مشكلات قد تؤخر عودتهما. وقالت ويليامز: “هذا هو الحال في هذا العمل.”

الآن، أصبح ويلمور وويليامز عضوين كاملين في طاقم المحطة، حيث يشاركان في الصيانة الروتينية والتجارب. وأفاد ويلمور الصحفيين خلال مؤتمر صحفي، وهو ثاني مؤتمر لهما منذ انطلاقهما من فلوريدا في 5 يونيو، أن ويليامز ستتولى قيادة محطة الفضاء خلال بضعة أسابيع أخرى.

استقبال طاقم جديد

استقبل الثنائي، مع سبعة آخرين على متن المحطة، مركبة سويوز التي نقلت اثنين من الروس وأمريكيًا في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما رفع عدد السكان في المحطة مؤقتاً إلى 12، وهو رقم قريب من الرقم القياسي. ومن المتوقع أن يطير رائدا فضاء آخران على متن مركبة سبيس إكس لاحقًا هذا الشهر، حيث ستظل مقعدين شاغرين لويلمور وويليامز للعودة.

قالت ويليامز إن الانتقال إلى حياة المحطة “لم يكن بهذه الصعوبة” نظرًا لتجربتها السابقة، حيث قضت فترات طويلة في المحطة من قبل. وأوضحت: “هذا هو مكاني السعيد. أحب أن أكون هنا في الفضاء.”

وأشار ويلمور إلى أنه إذا لم تكن تعديلات حالته فورية، فقد كانت “قريبة جداً.” وشكر رائدا الفضاء جميع المناشدات والدعوات من الغرباء في الوطن، مؤكدين أن ذلك ساعدهما في التغلب على كل ما سيفتقدانه في الوطن.

التحديات الشخصية

لم تستطع ويليامز التخفيف من القلق على فقدان وقت ثمين مع والدتها. أما ويلمور فلن يكون موجودًا خلال السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية لابنته الصغرى. وقد طلب مؤخراً اقتراع غائب ليتمكن من التصويت في الانتخابات القادمة من الفضاء. وأكد كلاهما على أهمية أداء واجباتهم المدنية خلال استمرار مهمتهما.

تمثل كبسولة ستار لاينر أول رحلة فضائية لفريق بوينغ مع رواد الفضاء. واجهت الكبسولة سلسلة من أعطال الدفع وتسربات الهيليوم قبل أن تصل إلى المحطة الفضائية في 6 يونيو. هبطت بأمان في صحراء نيو مكسيكو في وقت سابق من هذا الشهر، لكن مسار بوينغ في برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا لا يزال غير مؤكد.

تعاقدت وكالة الفضاء مع سبيس إكس وبوينغ كخدمة تاكسي مداري قبل عشر سنوات بعد تقاعد مكوكات الفضاء. تقوم سبيس إكس بنقل رواد الفضاء منذ عام 2020.

أعربت ويليامز عن حماسها للطيران على متن مركبتين فضائيتين في نفس المهمة، حيث قالت: “نحن مختبرون، هذا هو ما نقوم به.”

وأضافت: “كنا نرغب في إكمال مهمة ستار لاينر وهبوطها على الأرض في الوطن، لكن يجب عليك أن تقلب الصفحة وتبحث عن الفرصة التالية.”

___

يتلقى قسم الصحة والعلوم في أسوشيتد برس الدعم من مجموعة هوارد هيوز الطبية للعلوم ووسائل الإعلام التعليمية. أسوشيتد برس مسؤولة فقط عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.