روجر فيدرر يعود إلى بطولة US Open كمشجع بعد حديثه عن قضية المنشطات المعقدة المتعلقة بسينر

Photo of author

By العربية الآن

نيويورك (AP) — أبدى روجر فيدرر رأيه حول قضية تناول المنشطات المتعلقة بـ يانك سينر، مشيرًا إلى أنها تثير تساؤلات حول ما إذا كان ينبغي السماح للاعب التنس الحالي في المرتبة الأولى بالاستمرار في المنافسة حتى يتم تبرئته من استخدامه المتعمد للستيرويد الباني الذي كشف عنه مرتين في مارس.

تصريحات فيدرر

قال فيدرر يوم الثلاثاء في برنامج “توداي” أثناء ترويجه لكتاب صور له: “ليس من الجيد رؤية مثل هذه الأخبار في رياضتنا، سواء فعل ذلك أم لا. هذا مجرد ضجيج لا نرغب فيه. أفهم الإحباط من: هل تم معاملته بنفس الطريقة مثل الآخرين؟ وأعتقد أن هذه هي النقطة الأساسية. نحن جميعًا نثق في النهاية أنه لم يفعل شيئًا”، مشيرًا إلى عدم اليقين فيما يتعلق بمقدار الثقة في الوضع القائم.

ترحيب حار بفيدرر

في وقت لاحق من مساء يوم الثلاثاء، حصل فيدرر على تصفيق حار من الجمهور في ملعب آرثور أش، عندما تم تقديمه للجماهير خلال المجموعة الثانية من ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بين أيرينا سابالينكا وزينغ كينفان.

ابتسم فيدررwavewhile وكان يظهر على شاشات الفيديو في الملعب. كانت هذه أول زيارة له للمكان منذ اعتزاله; حيث أعلن فيدرر اعتزاله في عام 2022، وشارك في آخر مباراة رسمية له في ويمبلدون في العام السابق.

أسئلة حول سينر

يعتبر روجر فيدرر آخر لاعب يفوز بألقاب متتالية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، حيث جمع خمسة ألقاب متتالية من 2004 إلى 2008. وقد سئل عدد من اللاعبين البارزين عن سينر، الذي من المقرر أن يواجه بطل الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2021، دانييل ميدفيديف، في ربع نهائي البطولة الكبرى يوم الأربعاء.

قال رافائيل نادال في برنامج تلفزيوني إسباني يوم الاثنين إنه لا يعتقد أن سينر قد حصل على معاملة تفضيلية. وأوضحت الوكالة الدولية لسلامة التنس في 20 أغسطس أن المنشط المحظور دخل جسم سينر بشكل غير مقصود من خلال تدليك أخصائي العلاج الطبيعي، وهذا هو السبب وراء عدم إيقافه.

رأي ديوكوفيتش

عند سؤاله عن المسألة في نيويورك قبل بدء بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، قال نوفاك ديوكوفيتش إنه يتفهم لماذا يشكك بعض لاعبي التنس في وجود معيار مزدوج في الرياضة. وأشار فيدرر: “إنها وضعية معقدة وهي كابوس لكل رياضي وفريق، أن تكون لديك هذه الاتهامات والمشكلات. نحتاج إلى الوثوق في العملية التي تشمل الجميع.”

حديث عن نادال

عبر فيدرر عن حديثه مؤخرًا مع نادال، صديقه التقليدي في الملعب، والذي يبلغ من العمر 38 عامًا، وقد لعب بشكل متقطع خلال الموسمين الماضيين بسبب الإصابات، بما في ذلك عملية جراحية في الورك العام الماضي. وهو غائب عن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

تثار أسئلة حول ما إذا كان نادال، الذي فاز بـ 22 لقبًا في الجراند سلام، سيعود إلى الملاعب. قال فيدرر: “يمكنه أن يفعل ما يريد. لقد كان أحد أبرز لاعبي التنس الذين شهدهم تاريخ رياضتنا… آمل فقط أن يتمكن من الخروج بالشكل الذي يرغب فيه.”

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.