روسيا تسقط 144 طائرة مسيرة من أوكرانيا وتعلق أكثر من 30 رحلة جوية

Photo of author

By العربية الآن


تأكيد وزارة الدفاع الروسية على إسقاط الطائرات المسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تمكن القوات الروسية من اعتراض 144 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال الليل، منها 20 طائرة فوق منطقة موسكو. وأشارت التقارير إلى مقتل امرأة واحدة نتيجة لهذه العمليات، بحسب ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

تفاصيل الهجمات على المناطق الروسية

حسب البيان، تم إسقاط 72 طائرة مسيّرة فوق منطقة بريانسك، و14 فوق منطقة كورسك، و13 في منطقة تولا، بالإضافة إلى 8 فوق بيلغورود، و7 فوق كالوغا، و5 في فورونيج، و4 في ليبيتسك، وطائرة واحدة فوق أوريل.

زيادة الهجمات الأوكرانية

تسارع تطوير صناعة الطائرات المسيرة في أوكرانيا، حيث تكثف كييف هجماتها بالطائرات المسيرة على المنشآت الحيوية في روسيا. وفي هذا السياق، أوضح رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبيانين، عبر تطبيق «تلغرام»، أنه تم إسقاط ما لا يقل عن 15 مسيرة حول موسكو، وأن فرق الطوارئ تم إرسالها إلى عدة مواقع، بما في ذلك قرب مطار جوكوفو ودوموديدوفو، أحد أكبر المطارات في المدينة.

روسيا تسقط 144 طائرة مسيرة من أوكرانيا وتعلق أكثر من أسقطت روسيا طائرات مسيرة من أوكرانيا أسقطت روسيا طائرات مسيرة من أوكرانيا
مبنى سكني متضرر بعد هجوم بطائرة مسيرة في رامينسكوي في موسكو (أ.ف.ب)

تعليق حركة الطيران وإغلاق المطارات

وفقا لمديرية الإعلام الروسية، تم إغلاق مطاري دوموديدوفو وجوكوفو أمام حركة الطيران، مما أدى إلى إلغاء أكثر من 30 رحلة داخلية ودولية. أما حاكم موسكو، أندريه فوروبيوف، فقد صرح بأن الهجمات أسفرت عن تضرر عدة مباني سكنية، مع تسجيل حالة وفاة واحدة وإصابة 3 آخرين في منطقة رامينسكوي، بينما تم إجلاء 43 شخصاً إلى مراكز إيواء مؤقتة.

اقتصار الأضرار على منشآت الطاقة

أفادت قناتا «شوت وبازا» الروسيتان، اللتان تربطهما صلة بأجهزة الأمن، بأن الهجمات أدت إلى اندلاع النيران في مبنى سكني، حيث تم تدمير 5 شقق. وفي الوقت نفسه، ذكرت سلطات منطقة تولا المجاورة أن حطام المسيرات سقط على منشأة للوقود والطاقة، إلا أن العمليات لم تتأثر.

1725954970 32 روسيا تسقط 144 طائرة مسيرة من أوكرانيا وتعلق أكثر من أسقطت روسيا طائرات مسيرة من أوكرانيا أسقطت روسيا طائرات مسيرة من أوكرانيا
مبنى سكني متضرر بعد هجوم بطائرة مسيرة في رامينسكوي في منطقة موسكو (أ.ف.ب)

استمرار الهجمات وغياب التعليقات من الجانب الأوكراني

تأتي هذه الهجمات بعد سلسلة من الهجمات الأوكرانية في أوائل سبتمبر، والتي استهدفت بشكل رئيسي منشآت الطاقة الروسية. بينما لم يتضح المدى الكامل للأضرار بعدما لم تدلي الحكومة الروسية بتفاصيل كافية. ولم تصدر أوكرانيا أي تعليقات حتى الآن، وينفي الجانبان استهداف المدنيين في العمليات العسكرية.

مبنى مدمر في منطقة موسكو الروسية جراء هجمات أوكرانية بمسيرات (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.