روسيا تنبه من “تصعيد مباشر” مع “الناتو” بسبب خطة زيلينسكي

Photo of author

By العربية الآن

### اتهامات روسية لزيلينسكي

اتهمت موسكو يوم الأربعاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنه يحث حلف شمال الأطلسي “الناتو” على الدخول في “نزاع مباشر” مع روسيا، وذلك بعد تقديمه “خطة النصر” التي تهدف إلى تعزيز الوجود العسكري في أوكرانيا والحصول على دعوة للانضمام إلى الحلف.

### تصريحات زاخاروفا

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في مؤتمرها الصحافي الأسبوعي، إن زيلينسكي “يدفع دول حلف شمال الأطلسي نحو النزاع المباشر مع بلادنا”. وأوضحت أن هذه الخطة ليست سوى “مجموعة من الشعارات غير المتماسكة… الساطعة عن قاتل من النازيين الجدد”.

### انتقادات إضافية للخطة الأوكرانية

وأضافت زاخاروفا أن الخطة التي أعلنها زيلينسكي أمام البرلمان ستحمل كارثة للشعب الأوكراني. وجاءت دعوات زيلينسكي خلال خطابه لحلفائه باتخاذ إجراءات عاجلة لدعم كييف خلال هذه اللحظة الحرجة، طامحًا إلى إنهاء الصراع مع روسيا في العام المقبل.

### ردود فعل الكرملين

وفي وقت سابق، أكد الكرملين أنه من المبكر التعليق بالتفصيل على خطة زيلينسكي، لكنهم أشاروا إلى ضرورة أن “تستفيق” كييف وتدرك عدم جدوى السياسات التي تتبعها.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي 16 أكتوبر 2024 (أسوشيتد برس)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.